فيديو.. على جمعة ردًا على محرمى عيد الأم: وقفوا بغباوة عند الألفاظ

الأحد، 18 مارس 2018 06:08 م
فيديو.. على جمعة ردًا على محرمى عيد الأم: وقفوا بغباوة عند الألفاظ الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إن الذين يحرمون الاحتفال بعيد الأم لم يذكروا معنى النصوص القرآنية التى تقول "وذكرهم بأيام الله"، متابعًا: "هم وقفوا بغباوة عند الألفاظ"، مشيرًا إلى أن قول الرسول صلى الله عليه وسلم إنما العيد عيدان عيد الفطر وعيد الأضحى كونهما يحملان شعيرة ولذلك نبدأ هذا اليوم بالتكبير والصلاة والأضحية أى أمور شرعية ولكن ما يتم فى عيد الأم أو ليلة الأسراء والمعراج أو المولود النبوى الشريف هو تذكر هذه الأيام.

 

أضاف "جمعة"، خلال حواره ببرنامج "والله أعلم"، المذاع عبر فضائية "cbc": "الترجمة الحقيقة ليس عيد بل يوم الأم.. لكنهم وقفوا عند اللفظ.. مشددًا على أن مكانة الأم فى الدين الإسلامى رفيعة وعالية وعليه فرض على المسلمين بر الوالدين ولا حرج فى تخصيص يوم لها من قبل البر.

وفى السياق ذاته أكد أن النابتة الخونة يسيرون خلف مهلكهم الآن، بعدما خلطوا الحق بالباطل، ونشروا الفساد والقتل فى الأرض، وهم فى النزع الأخير وسينتهى أمرهم فى القريب العاجل بأمر الله سبحانه وتعالى.

وتابع أن الله سبحانه وتعالى سيخلنا من النابتة وستفرح الأم المصرية التى فقدت أبناءها خلال الفساد الذى نشرتة النابتة بمصر، متابعًا: "ربنا هيخلصنا منهم فى القريب العاجل وتتم الفرحة للأم المصرية التى فقدت أبناءها مع هذا الفساد فى الأرض من قبل الخونة النابتة"، مشددًا على أن هؤلاء يسيرون ضد تعاليم الدين الإسلامى وأصيبوا بعمى فى القلب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة