فى اليوم الثانى لماراثون انتخابات الرئاسة.. الوطنية للانتخابات: 116 دولة يجرى بها التصويت ولم نتلق أى شكاوى حتى الآن.. ونسمح للمتواجدين بالسفارات بالتصويت بعد الـ9مساء.. والخارجية: الخليج يتصدر أعداد المصوتين

السبت، 17 مارس 2018 04:54 م
فى اليوم الثانى لماراثون انتخابات الرئاسة.. الوطنية للانتخابات: 116 دولة يجرى بها التصويت ولم نتلق أى شكاوى حتى الآن.. ونسمح للمتواجدين بالسفارات بالتصويت بعد الـ9مساء.. والخارجية: الخليج يتصدر أعداد المصوتين مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات
كتب إبراهيم قاسم - سمير حسنى - محسن البديوى - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الوطنية للانتخابات": سنسمح للمتواجدين بالسفارات بالتصويت حتى بعد التاسعة مساء

الخارجية: لا توجد عوائق تمنع المصريين فى قطر من الإدلاء بأصواتهم بالانتخابات

الخارجية: الخليج تصدر أعداد المصوتين بالانتخابات ونحصر أعداد غير المدرجين
 

عقدت الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤتمرًا صحفيًا، للوقوف حول تفاصيل العملية الانتخابية، وتصويت المصريين بالخارج فى اليوم الثانى من الانتخابات الرئاسية 2018، التى انطلقت أمس، على أن تنتهى غدًا الأحد 18 مارس، يدلى خلالها المواطنون بأصواتهم فى مقار البعثات الدبلوماسية وعددها 139 بعثة فى 124 دولة بمختلف أنحاء العالم.

وأكد المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، على أن الهيئة لم تتلق أى شكاوى حتى الآن بشأن العملية الانتخابية، قائلًا : "لم نتلق أى شكوى بشأن الأجهزة أو عرقلة سير التصويت فى المقار الانتخابية".

 

وقال "الشريف" خلال مؤتمر صحفى عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن الانتخابات الرئاسية، إن اللجنة تعمل بشكل دائم ومستمر، وتتابع التصويت وسير العملية الانتخابية على مدار 24 ساعة، وهناك فريق دعم فنى يتواصل بشكل مستمر، مشيرًا إلى أنه سيتم السماح لكل المتواجدين داخل الحرم الانتخابى "السفارة"، بالتصويت حتى لو استمر الأمر بعد التاسعة، وهو الموعد المحدد لإغلاق باب الاقتراع.

 

وأشار المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أن نجاح التجربة الانتخابية من أولويتنا، وأساسه التوعية والمشاركة، موضحًا أن هناك 124 دولة يجرى الاقتراع بها فى الانتخابات الرئاسية، بعدد 139 لجنة، مشيرًا إلى أن الوقت الحالى وصل عدد الدول 116 دولة، نظرا لاختلاف التوقيتات.

 

وأضاف الشريف، أن هناك لجان لم تعمل بعد، ولكن مشهد اليوم لم يختلف عن الأمس كثيرًا، فى التوافد على مقار السفارات واللجان والذى شهد إقبالًا بشكل جيد ومرض.

ولفت المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، فى كلمته، بنهاية يوم التصويت بالأمس أعلن كل رئيس لجنة فرعية نهاية التصويت فى اليوم المحدد بعد التأكد من تأمين الأوراق الانتخابية التى تم التصويت بها وحصرها ثم وضع باقى أوراق التصويت بشكل مؤمن وإغلاق اللجنة ووضع حراسة وعمل محضر بهذه الإجراءات.

 

بدوره قال السفير حمدى لوزا، نائب وزير الخارجية، إن دول الخليج ما زالت هى المتصدرة أعداد المصوتين، مضيفًا أن غرفة العمليات التابعة للوزارة تعمل على مدار الساعة، وتتلقى اتصالات تؤكد سير العملية الانتخابية بشكل جيد ومنتظم.

 

وأشار نائب وزير الخارجية، إلى أنه ورد بعض الاستفسارات من المواطنين بشأن عدم السماح لهم بالتصويت، وهؤلاء يمكنهم تقديم طلبات للتعرف على أسباب عدم إدراكهم على قاعدة بيانات الناخبين، وجارى العمل لحصر هذه الشكاوى، والنظر فى حالتهم، موضحًا أن هناك مجموعة من المواطنين المصريين فى الخارج أثناء التصويت تبين عدم إدراجهم على قاعدة بيانات الناخبين وجارى حصرهم لإرسال أسمائهم إلى الهيئة الوطنية للانتخابات لمعرفة أسباب عدم الإدراج.

وأوضح لوزا، فى مؤتمر صحفى بالهيئة الوطنية للانتخابات، أنه من لم يكن اسمه مدرجا على قاعدة بيانات الناخبين لن يسمح له التصويت هذه المرة، مشيرًا إلى أن وزارة الخارجية لم تتلق أى مشاكل بالنسبة للمصريين فى دولة قطر، مضيفا أن التصويت يسير بها بشكل منتظم .

 

وأكد نائب وزير الخارجية، عدم وجود أى عوائق تمنع المصرين فى الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية أمس واليوم بدولة قطر.

 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة