أكرم القصاص - علا الشافعي

ختام فعاليات التدريب البحرى المصرى الفرنسى المشترك بنطاق البحر الأحمر (صور)

السبت، 17 مارس 2018 01:30 م
ختام فعاليات التدريب البحرى المصرى الفرنسى المشترك بنطاق البحر الأحمر (صور) القوات البحرية
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت فعاليات التدريب البحرى المصرى الفرنسي المشترك، والذى نفذته عناصر من القوات البحرية المصرية والفرنسية، استمر على مدار عدة أيام، بمسرح عمليات البحر الأحمر، واشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات، تضمنت أعمال الاستطلاع البحرى للأهداف المعادية، وتنفيذ عدة تشكيلات بحرية أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية، لكلا البلدين على اتخاذ أوضاعها بدقة، والتعامل مع الأهداف البحرية المعادية بكفاءة عالية .

شارك فى التدريب، عدد من القطع البحرية من مختلف الطرازات، بينها حاملتا المروحيات المصرية والفرنسية من طراز " ميسترال ".

وتضمن التدريب تنفيذ الجانبين عدد من الرمايات ، والتدريب علي اعمال مقاومة الارهاب وتعزيز الامن البحري ، وتنفيذ  التدريب علي حق الزيارة والتفتيش علي السفن المشبوهة وتأمين السفن ذات الشحنات الهامة والتدريب علي الإمداد بالوقود بين القطع البحرية ، كما تم التدريب علي تبادل أسطح الطيران للطائرات المشاركة بين القطع البحرية المصرية والفرنسية ، بهدف صقل مهارات وقدرات العناصر المشاركة بما يسهم فى تعزيز الكفاءة القتالية للقوات البحرية لكلا البلدين .

شهد الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية أحد مراحل التدريب على متن حاملة المروحيات الفرنسية، بمشاركة عناصر من الجانبين المصرى والفرنسى .

يأتى التدريب، فى إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية، والتعرف على أحدث النظم، وأساليب القتال البحرى، وتعظيم الاستفادة المشتركة للقوات المشاركة فى التدريب .


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة