المصريون فى فرنسا يتحدون الأمطار ويشاركون بكثافة فى انتخابات الرئاسة

السبت، 17 مارس 2018 03:27 م
المصريون فى فرنسا يتحدون الأمطار ويشاركون بكثافة فى انتخابات الرئاسة انتخابات المصريين بالخارج
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل أبناء الجالية المصرية بفرنسا اليوم السبت التوافد على مقر اللجنة الانتخابية بالسفارة المصرية للتصويت فى الانتخابات الرئاسية بالرغم من سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار بكثافة على العاصمة الفرنسية باريس.

و قد أقامت السفارة المصرية خيمة أمام مدخل اللجنة الانتخابية لحماية المصوتين من الامطار اثناء انتظارهم لدورهم لدخول اللجنة الانتخابية .

و تجمع الناخبون فى أجواء من البهجة والوطنية بالرغم من برودة الجو أمام اللجنة الانتخابية حاملين الإعلام المصرية .

و كانت السفارة المصرية بباريس والقنصلية العامة بمارسيليا فتحتا أبوابهما، صباح اليوم السبت،لليوم الثانى أمام المصريين المقيمين بالأراضى الفرنسية والراغبين فى الإدلاء بأصواتهم فى الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية والتى يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى،ورئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى.

من ناحية أخرى، وفى عمان، وبالأهازيج والزغاريد.. واصل أبناء الجالية المصرية فى الأردن،لليوم الثانى على التوالى، تعبيرهم عن فرحتهم بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية التى انطلقت أمس ولمدة 3 أيام للمصريين بالخارج.

وعلى وقع أنغام الأغانى الوطنية، احتفل المصريون فى الأردن، بهذا العرس الديمقراطي، فى مظاهرة حب وانتماء لمصر، مرددين هتاف "تحيا مصر.. تحيا مصر" وغيرها من الهتافات المؤيدة لمصر وجيشها.

وأطلقت النساء المصريات، اللاتى حرصن على الحضور إلى مقر اللجنة الانتخابية للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، الزغاريد، تعبيرا عن حبهن للوطن وفرحتهن بالمشاركة فى هذا العرس الديمقراطى .

أما فى قطر، فشهد المقر الانتخابى لبعثة "رعاية المصالح المصرية بالدوحة" حضورا كبيرا من المواطنين للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية فى جو من المشاعر الوطنية الخالصة والتى كان عمادها "تحيا مصر تحيا مصر"، وداخل الحرم الانتخابى امتزجت الزغاريد بالأغانى الوطنية فى جو من الحب والتقدير لمصر عبر عنها المواطنون الذين رددوا نشيد الصاعقة "قالوا ايه"، والنشيد الوطنى "بلادى بلادى".

كما توافد أعداد ملحوظة من المواطنين اليوم السبت، الذى يوافق الأجازة الأسبوعية بالدول الغربية على سفارة مصر بكوبنهاجن، وحرص العديد من المواطنين على اصطحاب أطفالهم فى المقار الانتخابية لغرس الروح الوطنية فى نفوسهم.


 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة