خالد صلاح

خبراء يحذرون: العواصف الشمسية ستؤثر على السيارات ذاتية القيادة

السبت، 17 مارس 2018 06:00 م
خبراء يحذرون: العواصف الشمسية ستؤثر على السيارات ذاتية القيادة العواصف الشمسية
كتبت لميس محمد
إضافة تعليق

اكتشف العلماء تأثير العواصف الشمسية على السيارات ذاتية القيادة، وأكدوا أهمية وجود سائقين فى السيارات لزيادة الأمان، ووفقا لما نشره موقع "ديلى ميل" فالسيارات التى تعمل بدون سائق، إذا تم تصميمها لتعتمد بشدة على نظام تحديد المواقع العالمى، قد تعانى من مضاعفات خلال أحداث الطقس القوية، ما يجعل من الصعب عليها القيام بوظائفها على النحو المطلوب منها.

 

وأكد Scott McIntosh مدير المرصد فى المركز القومى لأبحاث الغلاف الجوى فى بولدر بكولورادو أنه يجب على المهندسين إعداد سيارات بدون سائق للتعامل مع التغييرات فى النشاط الشمسى، خاصة إذا كانوا يعتمدون بشكل كبير على نظام تحديد المواقع العالمى للوصول إلى وجهاتهم، فلن يكونوا قادرين على فعل ذلك إذا عطلت عاصفة شمسية الاتصال بالإنترنت.

 

لكن شدد خبراء الذكاء الاصطناعى على أن السيارات مطورة بشكل يجعلها قادرة على التكيف والتعامل بأوقات التواصل الضعيف.

 

 

وخلال هذا الأسبوع حذرت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوى من التأثيرات الصغيرة على أنظمة الاتصالات التى ستحدث بسبب عاصفة شمسية قادمة نحو الأرض، والتى يمكن أن تؤدى إلى تقلبات ضعيفة فى شبكة الطاقة، كما أن لها تأثير صغير على عمليات الأقمار الصناعية.

 

 العواصف الشمسية

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة