وزير الدفاع الأمريكى يتهم إيران بمحاولة التأثير على الانتخابات العراقية

الجمعة، 16 مارس 2018 06:10 ص
وزير الدفاع الأمريكى يتهم إيران بمحاولة التأثير على الانتخابات العراقية جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكى
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس إيران، الخميس "بالتدخل" فى الانتخابات البرلمانية العراقية التى تجرى فى مايو ، ويسعى رئيس الوزراء حيدر العبادى من خلالها إلى الفوز بولاية جديدة بعد حرب ناجحة ضد تنظيم داعش بدعم من الولايات المتحدة.

وقال ماتيس للصحفيين "لدينا أدلة مثيرة للقلق على أن إيران تحاول التأثير، باستخدام المال، على الانتخابات العراقية، هذه الأموال تستخدم للتأثير على المرشحين والتأثير على الأصوات" لكنه لم يذكر تفاصيل عمن تسعى إيران للتأثير عليهم أو يقدم أدلة، وأضاف "ليست مبالغ قليلة من المال على ما نعتقد. وهذا فى رأينا غير مفيد للغاية".

فيما اعتبرت البحرية الأمريكية، الخميس، أن التحركات والتصرفات الإيرانية فى مياه الخليج تغيرت إيجابا خلال الأشهر الماضية، بعد حوادث عدة بين زوارق وطائرات إيرانية، وطائرات وسفن حربية اميركية.

وقال وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس، لصحفيين على متن طائرة تُقله إلى واشنطن بعد زيارة له إلى البحرين مقر الاسطول الأمريكى الخامس "أنهم لا يقتربون كثيرا من سفننا، يبدو أن الافعال الاستفزازية فى الخليج تتضاءل".

واقرّ ماتيس بأن السفن العسكرية الإيرانية تتصرف منذ اشهر بشكل أقل عدوانية ازاء السفن الأمريكية فى الخليج، وقال ان الايرانيين "ما عادوا يقومون بكثير من المواجهات العدوانية وهذا النوع من الاشياء".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة