وزير الإسكان السعودى: نستهدف زيادة نسبة البيع على الخريطة لـ50 %

الجمعة، 16 مارس 2018 03:00 ص
وزير الإسكان السعودى: نستهدف زيادة نسبة البيع على الخريطة لـ50 % عقارات - صوره ارشيفيه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ماجد الحقيل، وزير الإسكان السعودى، إن الوزارة تعمل على وضع خطة مستقبلية لوضع سياسات تمويلية جديدة فى المرحلة المقبلة لإحياء المدن التى هجرها السعوديون على الرغم من قابليتها للعيش من خلال توفير منتجات مناسبة للمواطنين، مشيرا إلى أنه يجرى العمل على رفع نسبة البيع على الخريطة إلى 50 % بدلا من 3 % وهى النسبة الحالية.

وطبقا لما نشرته صحيفة الاقتصادية، أضاف ماجد الحقيل، "نحتاج فى قطاع الإسكان إلى أن نركز على شفافية السوق من ناحية الأرقام والبيانات لإعطاء فرصة لجميع الأطراف من هذا القطاع".

وأكد أن نسبة التعثر فى جميع منتجات الإسكان 7 % وتعد الأقل عالميا، إلا أن الوزارة تتوقع ارتفاع النسبة بسبب إتاحة الفرصة لجميع المواطنين فى الحصول على التمويل والفرصة فى التملك.

ونوه إلى أنه يتطلع لتكون هناك دفعات شهرية لإيجار المنازل بدلا من النظام السابق، حيث إن عدد الوحدات السكنية فى المملكة تبلغ 6.5 مليون وحدة سكنية تبلغ قيمتها السوقية 2.5 تريليون ريال، ونسبة التمويل على تلك الوحدات 300 مليار ريال.

وأكد الحقيل أن الوزارة بالتعاون مع شركة إعادة التمويل (سرك) تعمل على الاستثمار فى الصكوك لنمو وتطوير التمويل العقارى بنسبة 70 فى المائة من الوحدات السكنية بنهاية 2030.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة