نهاية حزينة لأكبر محلات لعب الأطفال فى العالم.. Toys R Us تغلق جميع متاجرها فى الولايات المتحدة بعد فشل العثور على مشتر.. الألعاب الإلكترونية ومواقع التسوق عبر الإنترنت دفعت الشركة نحو الإفلاس

الجمعة، 16 مارس 2018 06:14 ص
نهاية حزينة لأكبر محلات لعب الأطفال فى العالم.. Toys R Us تغلق جميع متاجرها فى الولايات المتحدة بعد فشل العثور على مشتر.. الألعاب الإلكترونية ومواقع التسوق عبر الإنترنت دفعت الشركة نحو الإفلاس متاجر لعب اطفال
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى خبر أحزن الملايين حول العالم من المهتمين بصناعة ألعاب الأطفال وشرائها، أعلنت شركة Toys R Us صاحبة سلسلة متاجر لعب الأطفال الشهيرة للتجزئة، الخميس، إنها ستغلق جميع فروعها فى الولايات المتحدة بعد فشلها فى العثور على مشترى أو التوصل لاتفاق للهيكلة مع المقرضين لإنقاذها من الإفلاس، وتسعى الشركة للحصول على موافقة لتصفية مخزونها فى متاجرها بالولايات المتحدة التى يبلغ عددها 735 متجرا.

وقالت الشركة إنها تجرى مناقشات مع بعض الأطراف المهتمة بعقد صفقة لضم ما يصل إلى 200 من أعلى متاجرها فى الولايات المتحدة أداء إلى عملياتها فى كندا.

وقال الرئيس التنفيذى لـ"تويز آر أص ديف براندون" لم يعد لدينا الدعم المالى اللازم لمواصلة عمليات الشركة فى الولايات المتحدة، لذا نقوم بعملية منظمة لوقف عملياتنا الأمريكية.

سلسلة محل الألعاب الشهيرة تقترب من النهاية
سلسلة محل الألعاب الشهيرة تقترب من النهاية

وكانت الشركة قد تقدمت فى سبتمبر الماضى بطلب لإعلان إفلاسها بعد معاناة لسنوات من أجل دفع مليارات الدولارات من الديون، ولكى تظل موجودة فى عصر التسوق الإلكترونى، وبحسب ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، أعلنت الشركة فى هذا الوقت إن متاجرها التى تبلغ عددها حوالى 1600 فرع فى شتى أنحاء العالم، ستظل تعمل كالمعتاد وأنها ستعمل مع المستثمرين من أجل معالجة ديون تقدر بحوالى 5 مليارات دولار.

وكانت تقارير أمريكية  قد بررت إفلاس الشركة بنجاح المواقع الإلكترونية وبالأخص أمازون، فى تقديم منتجات أقل سعرا من مثيلاتها فى متاجر Toys R Us التقليدية، إضافة إلى تباطؤ النمو بمراكز التسوق الكبيرة.

ولم تنجح محاولات براندون الذى تسلم مهامه فى 2015 لجعل تجربة التسوق أكثر إمتاعا، إذ بلغت خسائر المتاجر فى الربع الأول من العام الماضى 2017 حوالى 164 مليون دولار. ولم تحقق Toys R Us التى فتحت أبوابها فى 1957 مكاسب سنوية منذ 2013.

وتشير صحيفة واشنطن بوست إلى أن تلك الشركة ظلت على مدار عقود الأبرز فى مجال بيع لعب الأطفال بالتجزئة، مع محل ضخم فى ميدان تايمز بنيويورك وأيقونة الزرافة جيوفرى الشهيرة، وفى عام 2006 قامت بشراء منافستها فاو شوارتز، لكنها أغلقت فى النهاية متجر نيويورك الشهير مشيرة إلى ارتفاع التكاليف.

وتأتى نهاية "تويز أر أص" فى أعقاب موسم تسوق هام خلال العطلة يحقق نصف مبيعات التجزئة السنوية،  ويمتلك Toys R Us  الآن ثلاث شركات وهى شركتى الأسهم الخاصة كولبيرج كرافيس روبرتس  وباين كابيتال، وشركة فورنادو رالتى ترست العقارية، والتى قامت بشرائها مقابل 6 مليارات دولار عام 2005.

ومن بين الأسباب وراء الأزمة شركة الألعاب الشهيرة، إن الألعاب أصبحت تمثل أولوية أقل للعديد من الأطفال والمراهقين الذين يفضلون شراء أجهزة الهواتف الذكية والتابلت أو التطبيقات والآلعاب على أجهزتهم عن شراء الألعاب التقليدية، ويقول أغلب تلك الفئة أن الإنفاق على تلك الأجهزة أصبح أمرا مهما لهم.

بينما لفت موقع "يورو نيوز" إلى أن الآباء والأمهات يقبلون على اقتناء ألعاب جديدة وهدايا فى فترة عيد الميلاد بشكل كبير، خاصة عن طريق الإنترنت حيث يصل عددهم إلى نحو 87%. والسبب يكمن فى سهولة البحث والاختيار والتسليم السريع والمضمون، فضلا عن العروض الخاصة. وتحتل شركة "أمازون" المرتبة الأولى عالميا فى مجال التسوق عبر الإنترنت فى الوقت الحالى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

فيصل

الأسعار

أسعار لعب الأطفال في جميع فروع محلها غالية الثمن جداً سبب رئيسي في الإفلاس

عدد الردود 0

بواسطة:

منير

الالعاب جميلة

مقال جميل ورائع ويمكن ان يفيد كل الامهات في كيفية اختيار a href="https://www.youtube.com/channel/UC8f2uRNqYPUq0o1LYHFxxxg">العاب الاطفال/a>

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة