صور.. مشاهير مصر بالخارج يلبون النداء.. المستشار عبد المجيد محمود يدلى بصوته فى أبو ظبى.. وهانى عازر ينتخب ببرلين.. وشقيقة عدلى منصور فى نيويورك.. وأحفاد عمر مكرم يصوتون للسيسى بميلانو والنمسا وأمريكا

الجمعة، 16 مارس 2018 07:56 م
صور.. مشاهير مصر بالخارج يلبون النداء.. المستشار عبد المجيد محمود يدلى بصوته فى أبو ظبى.. وهانى عازر ينتخب ببرلين.. وشقيقة عدلى منصور فى نيويورك.. وأحفاد عمر مكرم يصوتون للسيسى بميلانو والنمسا وأمريكا المستشار عبد المجيد محمود
كتب: محمد محسن أبو النور ـ محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لبى مشاهير مصر ونخبتها النداء، جنبا إلى جانب مع المصريين، الذين توافدوا منذ الصباح الباكر، مع مراعاة فروق التوقيتات فى عواصم العالم، واصطفوا أمام صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية التى يتنافس عليها الرئيس الحالى عبد الفتاح السيسى والمهندس موسى مصطفى موسى.

 

من جانبه حرص المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام الأسبق، على الإدلاء بصوته فى مقر السفارة المصرية بأبو ظبى فى انتخابات الرئاسة المصرية لعام 2018، كما حرص أبناء الجالية المصرية فى الإمارات على التقاط صور تذكارية مع المستشار المتواجد حاليا فى الإمارات.

عبد المجيد محمود

أما المهندس هانى عازر، مهندس الأنفاق العالمى، وعضو المجلس الاستشارى للرئيس عبد الفتاح السيسى، فأكد أن مشاركة المصريين فى الانتخابات "واجب وطنى".

 

وقال عازر، فى تصريح له، اليوم الجمعة، فى برلين، عقب إدلائه بصوته فى الانتخابات الرئاسية بمقر السفارة المصرية ببرلين، إن مشاركة المصريين فى الانتخابات واجب وطنى، وأنه أدلى بصوته حرصا على استمرار مسيرة التنمية والمشاريع العملاقة واستكمال ما تم بناؤه من مشاريع ضخمة وعملاقة.

34863-المهندس-هانى-عازر-مهندس-الأنفاق-العالمى

وأضاف أنه شاهد ما يحدث فى مصر من تطور فى جميع المجالات، وتابع "أدعو كل المصريين للتوجه إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات من أجل أن نمضى فى طريق بناء مصر الحديثة"، وكانت السفارة المصرية شهدت توافدا كبيرا من جانب الناخبين على الرغم من ان اليوم هو يوم عمل، وتصدر الشباب والسيدات قائمة الوافدين على لجان الاقتراع.

 

وفى السياق، حرص أحفاد وعائلة الزعيم عمر مكرم على التوجه لصناديق الاقتراع للتصويت فى الانتخابات الرئاسية المصرية وذلك فى كل من مدينة ميلانو الإيطالية والنمسا وأمريكا والكويت والسعودية والإمارات.

 

من جانبه، أوضح عمر عبد الوهاب مكرم 45 عاما، والمقيم بمدينة ميلانو الإيطالية، لليوم السابع، أن أحفاد الزعيم الوطنى عمر مكرم نقيب إشراف مصر سابقا كانوا حريصين على المشاركة وحشد المصريين للتصويت فى الانتخابات الرئاسية.

 

وأكد "عمر" أن أحفاد وأفراد عائلة الزعيم عمر مكرم المنتشرة فى أكثر من دولة حول العالم متواصلين مع بعضهم وحرصوا على النزول جميعا للتصويت للرئيس عبد الفتاح السيسى فى مختلف القنصليات المنتشرة حول العالم، لافتا إلى أن حرص أحفاد الزعيم التاريخى فى جميع أنحاء العالم على المشاركة فى الانتخابات الهدف منه دعم مصر والرئيس السيسى فى مسيرته ضد الإرهاب، ولتحقيق المزيد من التنمية والتقدم.

89618-حفاد-الزعيم-عمر-مكرم-يدلون-بأصواتهم-فى-ميلانو-والنمسا-وأمريكا-للرئيس-السيسى-(2)

فيما قالت شيماء محمد مكرم 35 عاما، والمقيمة فى مدينة نيورك بالولايات المتحدة الأمريكية، إنها وجميع أفراد الأسرة حرصوا جميعا على النزول للتصويت فى الانتخابات الرئاسية ، كما حرصوا على حشد أكبر عدد من المصريين المقيمين فى جميع الولايات الأمريكية للمشاركة الفعالة والإيجابية فى الانتخابات لدعم مصر والرئيس السيسى.

 

فى حين، قال محمد محمد مكرم، أحد أقارب الزعيم عمر مكرم والمقيم بالمملكة العربية السعوديه، أنه وجميع أفراد أسرته وأصدقاءه توجهوا اليوم إلى القنصليات المصرية بالمملكة للتصويت فى الانتخابات لدعم الرئيس السيسى.

 

من جانبه، دعا محمد نبيه مكرم 67 عاما، عميد عائلهةمكرم بمحافظة البحيرة وأحد أبطال حرب أكتوبر 73 ، الشعب المصرى للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية باعتبارها واجب وطنى مقدس ولكى يبرهنوا ويثبتوا للعالم أنهم أصحاب حضارة سبقت كل حضارات العالم وذلك باختيار رجل أذهل العالم بشجاعته وإخلاصه لخدمه وطنه وللعروبة والإنسانية أجمع بعدما حقق المستحيل وأنجز ما لم يستطع الكثيرون من غيره إنجازه.

 

أما السيدة فريدة محمود منصور، شقيقة المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية السابق، فقد حرصت هى الأخرى على الإدلاء بصوتها فى الانتخابات الرئاسية، اليوم الجمعة، مع فتح باب اللجان الانتخابية بنيويورك.

وأكدت فريدة محمود منصور، أنها حرصت على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية رغم بعد المسافة، حيث إنها قادمة من ولاية نيوجيرسى للإدلاء بصوتها فى لجنتها الانتخابية بنيويورك، وقالت: "فخورة إنى أجى هنا وانتخب لبلدى وكان لازم أجى".

31862-فريدة-محمود-منصور

وتابعت شقيقة المستشار عدلى منصور قائلة: "ربنا يوفق الجميع.. وكان من مسئوليتى إنى لازم أجى وانتخب وأدلى بصوتى".

 

وتجرى الانتخابات الرئاسية المصرية فى الخارج بـ139 قنصلية وسفارة ممثلة لـ124 دولة بداية من الجمعة الموافق 16 مارس، وحتى الأحد 18 من الشهر نفسه.

 

وقبل انطلاق الماراثون الانتخابى، أمدت الهيئة الوطنية للانتخابات مقار البعثات الدبلوماسية المصرية بـ180 جهاز تابلت تم ربطها إلكترونيا مع الهيئة الوطنية مع تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين من أبناء الجاليات المصرية فى مختلف دول العالم، وذلك بخلاف تدشين غرف الكترونية للربط بالصوت والصورة بين الهيئة و16 دولة تضم العدد الأكبر من المصريين فى الخارج وهى الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا.

 

ووفق أرقام رسمية، سجلت الجالية المصرية فى الكويت أعلى نسب تصويت فى آخر عملية اقتراح للمصريين فى الخارج فيما يتعلق بالدول العربية، وفى أوروبا حلت الجالية المصرية فى إيطاليا بصدارة الأعلى تصويتاً يليها بريطانيا وفرنسا.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة