خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزارة الهجرة تستقبل 125 استفسارا من المصريين بالخارج حول الانتخابات

الجمعة، 16 مارس 2018 06:56 م
وزارة الهجرة تستقبل 125 استفسارا من المصريين بالخارج حول الانتخابات غرفة عمليات وزارة الهجرة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت غرفة العمليات التى تنظمها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لمتابعة سير عملية الانتخابات الرئاسية بالخارج، عددًا من الشكاوى والاستفسارات عبر الخطوط الساخنة التى أعلنت عنها الوزارة لتلقى اتصالات المصريين بالخارج خلال العملية الانتخابية، على مدار أيام 16-17-18 مارس الجارى.
 
ووصل إجمالى الاستفسارات إلى 125 استفسارًا حتى الساعة السادسة مساء من اليوم الأول فى انتخابات المصريين بالخارج، حيث جاءت أهم الاستفسارات حول أصحاب بطاقات الرقم القومى المسجل بمحل إقامتهم "مقيم بالخارج" المقيمين فى كردستان ولا يحق لهم دخول بغداد لعدم وجود تصريح دخول، وأيضًا الاستفسار حول أماكن الاقتراع والمستندات اللازمة للانتخاب، بالإضافة لأهمية توفير لجان فرعية أو أماكن نقل لمن هم بمسافات بعيدة.
 
كما تلقت غرفة عمليات وزارة الهجرة العديد من الاتصالات من المصريين بالخارج، يعرضون خلالها تقديم المساعدة للتسهيل وتنظيم العملية الانتخابية لكافة المصريين المتواجدين بالدولة المقيمين بها. 
 
وكانت أبرز الدول التى ترد منها الاستفسارات: بلجيكا، روسيا، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، الأردن، المملكة العربية السعودية، الإمارات، قطر، إيطاليا، أستراليا، إنجلترا. 
 
وكانت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج قد جهزت غرفة عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية، وتم تجهيزها بكافة أجهزة الاتصال للربط بالصوت والصورة بين الغرفة و16 دولة تضم العدد الأكبر من المصريين فى الخارج وهى الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا، كما تم ربط مقار البعثات الدبلوماسية المصرية إلكترونيًا مع الغرفة، والتى يتم تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين من أبناء الجاليات المصرية بمختلف دول العالم.
 
وأطلقت الوزارة عدة أرقام للتواصل مع غرفة العمليات مباشرة والتعامل مع أى شكاوى، وهى "01289850655 – 01008113352 – 01553486360 – 01128856655"، والإيميل: Egyptiansabroad@emigration.gov.e، كما خصصت البريد الإلكترونى: expats.elections2018@gmail.com، للتواصل مع المصريين بالخارج، وذلك من أجل التعرف على كل ما يظهر من مشكلات بهدف التعامل معها والتدخل لحلها من خلال الاتصال وإحاطة الجهات المعنية بالمشكلة، وستكون على اتصال بوزارة الخارجية للتنسيق الدائم مع السفارات والقنصليات خارج مصر.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة