حصاد المطار.. رئيس الوزراء يغادر لألمانيا فى زيارة سريعة للاطمئنان على حالته الصحية.. وصول كأس العالم على متن طائرة قادمة من كوت ديفوار... وعودة حركة الطيران بين القاهرة و بنغازى أول أبريل

الخميس، 15 مارس 2018 06:59 م
حصاد المطار.. رئيس الوزراء يغادر لألمانيا فى زيارة سريعة للاطمئنان على حالته الصحية.. وصول كأس العالم على متن طائرة قادمة من كوت ديفوار... وعودة حركة الطيران بين القاهرة و بنغازى أول أبريل مطار القاهرة الدولى
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مطار القاهرة الدولى فى الساعات الماضية العديد من الأحداث الهامة، اليوم الخميس، منها مغادرة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء متجهًا إلى ألمانيا فى زيارة سريعة للاطمئنان على حالته الصحية.

وقالت مصادر أمنية بالمطار، إنه تم إنهاء إجراءات سفر رئيس الوزراء من استراحة كبار الزوار الحكومية، على رحلة شركة مصر للطيران والمتجهة إلى فرانكفورت ، وكان فى وداعه بالمطار عدد من قيادات مجلس الوزراء والمطار.

ويذكر أن المهندس شريف إسماعيل غادر منذ فترة إلى ألمانيا فى فترة علاج عاد بعدها لمهام عمله بعد استكمال شفائه.

ووصلت إلى مطار القاهرة الدولى صباح اليوم، الطائرة التى تحمل النسخة الأصلية لكأس العالم القادمة من كوت ديفوار، وذلك فى إطار الجولات الترويجية التى تنظمها الـ"فيفا"، لنهائيات كأس العالم فى البلدان المؤهلة للبطولة.

وكلف شريف فتحى، وزير الطيران، ومحمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات، ومجدى إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى المسئولين بالمطار، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال هذا الحدث، وذلك بالتنسيق مع إدارتى الجوازات والجمارك.

وقامت سلطات مطار القاهرة برئاسة اللواء طه بيومى مدير أمن المطار وعدد من قيادات المطار وشركة ميناء القاهرة الجوى، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال هذا الحدث وإنهاء إجراءات وصوله عبر صالة 4 بالمطار والمخصصة للطائرات الخاصة، وذلك بالتنسيق مع إدارتى الجوازات والجمارك لإنهاء الإجراءات اللازمة.

وغادر كأس العالم المطار بصحبة نجم الكرة الفرنسية السابق كريستيان كاريمبو، والوفد المرافق له وسط حضور إعلامى مكثف، لاستكمال باقى المراسم الترويجية للحدث، وذلك فى إطار الجولات الترويجية التى تنظمها الـ"فيفا" لنهائيات كأس العالم فى البلدان المؤهلة للبطولة.

وشهدت حركة الطيران فى مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم، تأخر إقلاع 3 رحلات دولية عن مواعيدها المقررة فى جدول التشغيل، بسبب أعمال الصيانة وظروف التشغيل.

وأفادت مصادر ملاحية بالمطار، فى تصريحات صحفية، بأن رحلة شركة خطوط "نسمة 120" المتجهة إلى تبوك بالمملكة العربية السعودية، تأخرت عن موعد إقلاعها أكثر من ساعة بسبب أعمال الصيانة، كما تأخرت رحلة الخطوط الإثيوبية 453 المتجهة إلى أديس أبابا عن موعدها، إضافة لتأخر رحلة الخطوط العمانية 408 بسبب أعمال الصيانة وظروف التشغيل.

وعلى جانب آخر، تمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولى، اليوم الخميس، من ضبط محاولة تهريب كمية من مخدر المرجوانا بحوزته راكب أمريكى الجنسية من أصل تنزانى لدى إنهاء إجراءات وصوله قادما من أمريكا .

وقالت مصادر جمركية بمطار القاهرة، إنه أثناء إنهاء إجراءات وصول طائرة الخطوط التركية القادمة من لوس أنجلوس، اشتبه أمير مطر مأمور اللجنة الجمركية، فى راكب أمريكى من أصل تنزانى، حاول الخروج مسرعا وسط وفد سياحى قادم من الصين .

وأضافت المصادر أنه تم تشكيل لجنة ضمت كل من محمود سعيد، وأحمد حسين، مأمورى الجمرك، تحت إشراف عادل ملاك وعصام محمدين نائبى مدير الإدارة، وعثر على كمية كبيرة من مخدرة من المرجوانا بإجمالى 4 كيلو، ونصف كيلو حشيش خام "واكس" .

وأمر سامى شكر، مدير الادارة بعمل محضر للراكب بعد العرض على الدكتور إبراهيم عبد اللطيف، مدير الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الراكب .

ومن جانبها، تناقش سلطات الطيران المدنى اليوم، خطة عودة الطيران بين مطار القاهرة الدولى ومطار أربيل بالعراق ، بعد أن قررت السلطات العراقية فتح مطارى السليمانية وأربيل للطيران الدولى بشكل رسمى.

ووجه رئيس مجلس الوزراء العراقى الدكتور حيدر العبادى فى بيان صحفى، بفتح مطارى السليمانية وأربيل للطيران الدولى بعد استكمال الإجراءات القانونية والدستورية بالسيطرة الاتحادية على المطارين.

وأكدت مصادر بالطيران المدنى أنه من المتوقع عودة الطيران بين مطارى مصر وأربيل قريبا .

ويذكر أن سلطات الطيران المدنى، أعلنت وقف رحلاتها بين القاهرة وأربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، بعد تلقيها إخطارا من سلطات الطيران المدنى العراقية بوقف الرحلات، وتنظم مصر للطيران 3 رحلات أسبوعيا بين القاهرة وأربيل.

وقررت سلطات الطيران المدنى عودة الطيران بين مطار القاهرة الدولى ومطار بنغازى بليبيا أول أبريل المقبل.

وقالت مصادر مطلعة بالطيران فى تصريحات صحفية اليوم، إن سلطات الطيران المدنى وجهت تعليماتها لرؤساء القطاعات بالانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة لعودة حركة الطيران بين البلدين على أن تكون أول رحلة فى أول أبريل بواقع رحلتين أسبوعيا قابلة للزيادة، وذلك بعد تتوقف الرحلات من القاهرة إلى بنغازى، و بناء على تعليمات الطيران المدنى الليبى بتوقف حركة الطيران من مطار بنغازى "هبوط وإقلاع " بسبب الأحداث التى كانت تشهدها بنغازى  خلال الفترة الماضية الماضية.

ونجحت شركة مصر للطيران للسياحة والأسواق الحرة فى الحصول على حق إشغال واستغلال الأسواق الحرة بصالتى السفر والوصول بمبنى الركاب الجديد بمطار برج العرب وذلك عن طريق المزايدة العلنية.. صرح بذلك صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران.

وأضاف مسلم فى بيان صحفى مساء اليوم، أن الشركة تتطلع إلى فتح المزيد من الأسواق الجديده والتوسع فى جميع المطارات المصرية وغيرها من فروع الشركة الموجودة خارج المطارات لنتمكن من تقديم خدماتنا بشكل أفضل ولكي نصل لجميع العملاء على مستوى العالم.

وفى السياق ذاته، أكد رضا متولى رئيس شركة مصر للطيران للسياحة والأسواق الحرة، قائلا "نجحت مصرللطيران فى حسم المزايدة لصالحها، وقد كانت إحدى الشركات العالمية بمجال الأسواق الحرة تقوم بتشغيل مطار برج العرب منذ عام 2010 وكانت هذه الشركه منافسا قويا فى هذه المزايدة".

وستقوم شركة مصرللطيران للصناعات المكملة بتصنيع وحدات العرض بالتنسيق مع قطاع المشروعات بالشركة القابضة لمصر للطيران كاستشارى هندسي للمشروع وسيتم تجهيزه وفقا لأعلى مستويات الجودة، حيث تبلغ المساحة المخصصة للأسواق الحرة حوالى 600 م2 مقسمة بين صالتى السفر والوصول، وسيعرض بها أجود وأفضل منتجات الأسواق الحرة من مختلف الماركات العالمية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة