أكرم القصاص - علا الشافعي

القصة الكاملة لرامى جان.. 10 معلومات عن الإعلامى العائد من تركيا

الخميس، 15 مارس 2018 01:20 م
القصة الكاملة لرامى جان.. 10 معلومات عن الإعلامى العائد من تركيا رامى جان
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد الإعلامى رامى جان إلى القاهرة قادما من تركيا، ليؤكد خلال ظهوره مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "العاشرة مساء" بوقوعه فى الخطأ، مقدما اعتذاره لشعب مصر بالكامل وقيادات الدولة عما فعله خلال تواجده فى تركيا وتعاونه مع جماعة الإخوان الإرهابية خلال الفترة الماضية، وفيما يلى أبرز 10 معلومات عن الإعلامى رامى جان عقب عودته من تركيا.

1- حاولت جماعة الإخوان أن تجعل رامى جان لسانا لها لتزعم من خلاله الجماعة أنه ليس لها مواقف من الأقباط، وسعت الجماعة إلى استغلاله فى استقطاب شخصيات قبطية جديدة للانضمام إلى هذه الجماعة ولكنها فشلت فى ذلك.

2- عاد رامى جان من تركيا يوم الثلاثاء الماضى، ولم يجد أى مشكلة عند دخوله مطار القاهرة، ولم يتعرض للتوقيف.

3- تعرض رامى جان للكثير من المضايقات لمنع عودته مرة أخرى إلى مصر، ووصل الأمر إلى أن ثلاثة من عناصر المخابرات التركية ظلوا معه حتى ركوب طائرة العودة إلى القاهرة.

4- تعرض للحبس 6 أيام فى تركيا منهم 5 أيام أضرب فيهم عن الطعام، وانتاب الأتراك شعور بالقلق من هذا الأمر، حتى تم اتخاذ القرار بالرحيل إلى القاهرة.

5- تعرض رامى جان خلال تواجده فى تركيا للتنصت منذ 5 أشهر، عبر عدة أجهزة منها جهاز "العصفورة" الذى يتم وضعه فى الغرف لسماع ما يدور بالداخل وكذلك على بعد 100 متر من الغرفة.

6- رامى جان تعرض كذلك للضغط عليه فى القناة التى يعمل بها، بتقليل المرتب والتنصت عليه أيضا.

7- نشر رامى جان، العديد من الفيديوهات، لاقتحام غرفته واكتشافه التجسس عليه، من صاحب الشقة التى استأجرها فى اسطنبول، بل وصلت إلى رسائل على الهاتف للتهديد بالقتل، ووجه بعدها العديد من الاستغاثات إلى إعلاميى الإخوان، لكن لم يفعلوا شيئا وتركوه.

8- عمل رامى جان صحفيا فى أحد الصحف الخاصة، قبل أن يتركها وينتقل إلى قطر ومنها إلى تركيا للانضمام إلى جماعة الإخوان. 

9- خلال شهر نوفمبر عام 2014، تعرض رامى جان للتوقيف فى مطار القاهرة أثناء محاولة سفره إلى قطر. 

10- قضت محكمة جنايات بنها، فى شهر فبراير عام 2015 ببراءة الناشط رامى جان، فى قضية تعاطى مخدرات، بعد ضبطه بمطار القاهرة، أثناء سفره على الخطوط الجوية القطرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة