أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف البريطانية تبرز تغطية Egypt Today لحادث مقتل مريم عبد السلام

الخميس، 15 مارس 2018 07:13 م
الصحف البريطانية تبرز تغطية Egypt Today لحادث مقتل مريم عبد السلام تغطية Egypt Today لمقتل الطالبة مريم عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت عدد من الصحف البريطانية، على رأسها «ديلي ميل» و «ذا صن» في تغطيتهم لحادث مقتل طالبة الهندسة المصرية، مريم مصطفى، عن موقع مجلة Egypt Today، في تغطيتهم لتطورات الحادث.

وأبرزت الصحف تصريحات والدة الطالبة مريم، «نسرين أبوالعينين» عن الـ10 فتيات اللاتي قمن بسحل ابنتها عدة أمتار في الشارع قبل أن تهرب منهم إلى أحد الأتوبيسات العامة، حيث حاول أحد الرجال هناك حمايتها منهم لكنه فشل في ذلك.

وتعود واقعة الاعتداء إلى 20 فبراير، عندما هاجمت الفتيات الـ10 مريم في مدينة نوتنجهام عقب خروجها من أحد المراكز التجارية، ووفقًا لتصريحات الأم فإن الفتيات لا تربطهم أي صلة بابنتها، ولذلك تُرجح أن الحادث جاء نتيجة دوافع عنصرية.

وكانت وزارة الخارجية قد أصدرت بيان، الجمعة 2 مارس تطالب فيه الحكومة البريطانية بإلقاء القبض على المشتبه بتورطهم في مقتل الطالبة، مؤكدين على أنهم يتابعون تطورات الحادث مع السلطات البريطانية وعائلة الطالبة.

ووفقًا لتصريحات محامي عائلة مريم، أحمد حمزة، للإعلامي وائل الإبراشي خلال إحدى حلقات برنامجه «العاشرة مساءً» والتي أذيعت 28 فبراير، فإن التحقيقات لم تكن تسير بالسرعة المطلوبة على الرغم من أن الفتيات اللاتي قمن بالاعتداء تم تصويرهن بكاميرات مراقبة في الأماكن التي حدث بها الاعتداء، بالإضافة لوجود عدد كبير من شهود العيان نتيجة لان الحادث وقع في مكان عام.

جدير بالذكر أن الشرطة البريطانية طالبت كل من كان متواجدًا لحظة وقوع الاعتداء بالتقدم للإدلاء بشهادته للمساعدة في تحقيق نتائج أسرع.

تسبب مقتل الطالبة المصرية التي تبلغ من العمر 18 عامًا موجة من الغضب والحزن الشديد، حيث تصدر «هاشتاج» #حقمريملن_يضيع مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بسرعة إلقاء القبض على المتورطين في الحادث.

 

 

مريم عبد السلام (1)
مريم عبد السلام (1)

 

مريم عبد السلام (2)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جدو سمير

عنصرية بغيضة

المصريين لما بيزورهم أجنبى بيكونوا سعداء به .... يجرب أجنبى يقول : عاوز أزورك .. كم أكون سعيدا  قتلوا رجينى : وعاوزين يلبسوها للمصريين نفسى أسمع صوت جماعات حقوق الإنسان ... ولا المحروسة ... هيمن رايتس ووتش. عيب على دولة مثل انجلترا ... تتصف بهذه العنصرية والكراهية ... هو ده ناتج تعليم مدارسكم ... ولن الوم أطفال ... لكن ده لو حصل فى مصر .. يا ترى هل كنتم ستسكتون !!! وبعدين لم اسمع اعتذار السفير الإنجليزى ولا حكومته حتى الآن ... السفير الإنجليزى ( المدعى ) حبيب وعاشق المصريين ) ... اعتقد أنكم يجب أن تستحموا فى بحر المانش أو بحر الشمال لمدة شهر حتتى تتطهروا من العنصرية .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد خنازير العصابة الصهيوانجليزية اعداء الانسانية و السلام العالمي

يجب علي الاعلام المصري بكل انواعه يذكر عنصرية العصابة الصهيوانجليزية اعداء الانسانية

اصبحت الكرة في ملعب كل الاعلامين المصرين الوطنين الشرفاء ان يكونون بوق الحق و العدل ضد عنصرية العصابة الصهيوانجليزية اعداء الانسانية يجب ذكر قضية مريم كل يوم حتي نصل للحقيقة و اخذ حق البنت التي ارهبت من الحثالة القذرة كلاب العصابة الصهيوانجليزية اعداء الانسانية التي لم ينقذون مريم ولم يحتجزو الارهابين اللي اعتدو علي مريم و من ورائهم محدش يقول ان هذه القضية عنصرية فقط دي وراء خنازير ملاعين ضد المصرين و الدليل مقتل اكثر من مصري في انجلترا بلد ايواء الارهابين .. اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة