أحمد سمير: القناة الأولى استعادت رونقها.. و"صباح الخير يا مصر" أكثر إيجابية

الخميس، 15 مارس 2018 04:00 ص
أحمد سمير: القناة الأولى استعادت رونقها.. و"صباح الخير يا مصر" أكثر إيجابية الإعلامى أحمد سمير
حوار : محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعود أحمد سمير- أحد أشهر المذيعين المتواجدين فى ماسبيرو- إلى المبنى بعد غياب عامين، لقناة "نايل لايف"، ليقدم من خلالها برنامجه "صفحة جديدة"، وكذلك عاد مرة أخرى ليشارك فى تقديم برنامج "صباح الخير يا مصر"، بعد تطويره ضمن تطوير قناة مصر الأولى.

"اليوم السابع" حاوره حيث تحدث عن كواليس برنامج "صباح الخير يا مصر" وتطوير شكله فى الفترة المقبلة، وعن مسيرة برنامجه على قناة "نايل لايف".

 

أحمد سمير
أحمد سمير

 

 

كيف تمت الاستعانة بك فى برنامج صباح الخير يا مصر؟

برنامج صباح الخير يا مصر ليس جديدا علىّ وأقدمه منذ خمس سنوات، وقد طلبنى مكتب حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، وعرفت بعد ذلك أنهم بيطوروا القناة الأولى.

 

هل الهيئة الوطنية للإعلام فرضت عليك بعض القيود؟

لا.. الأهم أن القناة الأولى تستعيد رونقها وخاصة أنها كانت لها مكانة كبيرة عند المصريين، وقدمت رموزا كثيرة وكان يريد حسين زين أن القناة الأولى ترجع ثانى، لأن التليفزيون منذ ٦سنوات وهو يعانى، وقد خرج عن المعادلة فكان مهم جدا أن يعود مِن خلال القناة الأولى، وكذلك تكون بداية عودة ماسبيرو مرة أخرى إلى خريطة الإعلام المصرى، وخاصة أن برنامج صباح الخير يا مصر أول برنامج توك شو صباحى فى مصر وجزء كبير من رصيد القناة الأولى.

 

أحمد سمير
أحمد سمير

 

هل كانت ليك متطلبات فى برنامج صباح الخير يا مصر بعد تطويره؟

لا هى لم تكن متطلبات أكثر مِن هى توفير إمكانيات لأنه مش ممكن تحقق نجاح فى برنامج إلا بالإمكانيات، وخاصة أن ماسبيرو يمتلئ بالإمكانيات سواء الفنية أو البشرية، فكان المطلوب أن تكون لدينا صورة بجودة عاليا وإمكانيات العمل من حيث الديكورات والجرافيك والمعدات، وأظن أن ده عمل فرق فالشاشة ولكن لك نصل فى برنامج صباح الخير يا مصر إلى 50% مما تريده من خلال التواصل الاجتماعى، وهناك فرق كبير حادث من قبل وبعد التطوير.

 

ما هو الفرق بين البرنامج منذ 25 عاما وبعد التطوير؟

النقطة الأساسية أن أغلب البرامج الصباحية أصبحت تكرر نفسها فى البرامج الليلية ونحن فى برنامج صباح الخير يا مصر قررنا ألا نكرر الآخرين ونقدّم كل ما هو إيجابى.

 

أحمد سمير
أحمد سمير

 

بالنسبة للأجر هل تم تحديده أم لا؟

لا.. لم أتكلم عن الأجر حتى الآن، وقد بدأت من قبل خروج البرنامج مِن شهر .

 

أحمد سمير
أحمد سمير
 

هل برنامج صباح الخير يا مصر سيحقق نسبة مشاهدة عالية بعد التطوير؟

قياس نسبة المشاهدة لن يتحدد الآن، وخاصة أننا لنا 3 أسابيع فقط، ولكن سنقوم بقياس تفاعل الجمهور مع البرنامج من خلال صفحات التواصل الاجتماعى ويوتيوب.

احمد سمير

 

وأخيرا.. هل ستستمر فى تقديم برنامج "صفحة جديدة"على نايل لايف؟

 نعم.. برنامج صفحة جديدة مختلف تماما من حيث شكل ومضمون الحلقات عن برنامج صباح الخير يا مصر، أنا أسعى دائما لتقديم برامج مختلفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة