خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيديو.."بالأرقام" الداخلية تكشف عن جهودها فى مكافحة الاٍرهاب والجريمة خلال 4 سنوات

الخميس، 15 مارس 2018 01:22 ص
فيديو.."بالأرقام" الداخلية تكشف عن جهودها فى مكافحة الاٍرهاب والجريمة خلال 4 سنوات الرئيس خلال الاجتماع
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر " اليوم السابع " فيديو بعنوان " الشرطة المصرية .. مسيرة وطن" والذى يبرز جهود وزارة الداخلية على مدار 4 سنوات .

وأكدت وزارة الداخلية، أن مصر شهدت خلال الأربعة أعوام الماضية، حالة من الاستقرار الأمنى، بعد سنوات من الفوضى والإنفلات، حيث التحديات الأمنية كانت هائلة، تطلبت مواجهة شاملة على كافة المحاور والمجالات، ففى مجال مواجهة الجريمة الإرهابية، نجحت أجهزة الوزارة فى توجيه ضربات استباقية ضد التنظيمات الإرهابية جنبت البلاد العديد من عملياتها الأثمة، وأسفر ذلك عن القضاء على  992  بؤرة إرهابية وضبط  19,108 عنصراً إرهابياً وبحوزتهم كميات كبيرة  من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة والعبوات الناسفة .

 وأعلن وزير الداخلية فى بيان لها، أن العديد من الكيانات والمؤسسات الاقتصادية الداعمة لتلك التنظيمات واتخاذ الإجراءات القانونية فى مواجهتها ، الأمر الذى أدى إلى تراجع الحوادث الإرهابية من ( 481 ) حادثة عام 2014 إلى ( 22 ) حادثة إرهابية عام 2017 .

وأوضح وزير الداخلية، أنه فى مجال مواجهة الجريمة الجنائية من عام 2014 ، شنت أجهزة الوزارة حملات مكبرة ، تمكنت خلالها من القضاء على ( 205 ) بؤرة إجرامية على مستوى الجمهورية ، وضُبط (134681) متهماً ، وضبط (5157) تشكيلاً عصابياً ضم (16525) متهماً.

 وأشار البيان إلى أنه مع تواصل جهود المكافحة استناداً إلى خطط أمنية مستحدثة، ارتفعت جهود ضبط قضايا الجنايات من قتل وسرقة بالإكراه واغتصاب وخطف لتصل إلى (11308) قضية بنسبة ضبط بلغت (85 %) كما تزايدت معدلات ضبط جنح السرقات، ( مساكن ومتاجر وسيارات وماشية ونشل ونصب) فتم ضبط (54934) قضية.

وفيما يتعلق بضبط الأسلحة غير المرخصة ، ذكر البيان أن الوزارة تصدت لظاهرة انتشار تلك الأسلحة، وشنت حملات مكثفة أسفرت عن ضبط عدد (128749) قطعة سلاح مختلفة، من بينها (20550) بندقية آلية و (66164) فرد محلى الصنع  ، بالإضافة إلى ضبط (451) ورشة لتصنيع الأسلحة النارية ، بزيادة فى جهود الضبط بلغت مقدراها ( 78 % ) عن الأعوام السابقة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مسلم - عربى - مصرى

المكافحه = المنع

باختصار المكافحه = المنع يعنى مكافحه مرض = القضاء على اسبابه لكن اللى بيحصل = التعامل مع الارهاب والجريمه وللاسف المعدلات فى زياده والجريمه فى ارتفاع وده واضح من الاهمال وسوء الاجراءات وغياب القانون العادل الناجز القابل للتطبيق ويكفى ان من خربوا البلد ما زالت قضاياهم تنظر حتى اليوم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة