للمرة الرابعة خلال أسبوعين.. "التموين" تمد شمال سيناء بقافلة مواد غذائية ولحوم ودواجن وألبان ودقيق وبقوليات.. "القابضة الغذائية": صرف 55% من مقررات مارس حتى الآن.. ومخزون السلع يكفى احتياجات المواطنين لعدة أشهر

الأربعاء، 14 مارس 2018 06:00 ص
للمرة الرابعة خلال أسبوعين.. "التموين" تمد شمال سيناء بقافلة مواد غذائية ولحوم ودواجن وألبان ودقيق وبقوليات.. "القابضة الغذائية": صرف 55% من مقررات مارس حتى الآن.. ومخزون السلع يكفى احتياجات المواطنين لعدة أشهر التموين تمد شمال سيناء بقافلة مواد غذائية
كتب - مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار توفير السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن، أطلقت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية قافلة مواد غذائية ضخمة إلى محافظة شمال سيناء تتضمن اللحوم والدواجن والبقوليات والألبان، وذلك بالتنسيق بين الدكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية واللواء  السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء حيث تعد هذه القافلة الرابعة خلال أسبوعين.
 

منافذ متحركة لتلبية احتياجات أهالى شمال سيناء

وقامت الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بتسيير العديد من السيارات المحملة بالسلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن لطرحها للمواطنين فى مختلف المناطق، حيث رافق  القافلة جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة.
 
وتضمنت القافلة كميات كبيرة من الأرز والزيت والصلصة والجبن والبقوليات والمكرونة واللحوم والدواجن والألبان والزبادى والخضروات الطازجة من الطماطم والبطاطس والكوسة والبصل والخيار والبازلاء والجزر والباذنجان والدقيق والعديد من السلع الأخرى.
 
 
 

توفير احتياجات أهالى شمال سيناء أولاً بأول

وكلف الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور  علاء الدين فهمى الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركاتها التابعة باستمرار تدبير احتياجات محافظة شمال سيناء من السلع التموينية الأساسية، وتوفير كميات إضافية من الخضر الطازجة والألبان  والسلع الغذائية، إضافة إلى التنسيق مع المحافظة لتوفير جميع احتياجات المواطنين من السلع ومنتجات اللحوم والدواجن أولا بأول.
 
وقال الدكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية  بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه يتم ترفير السلع لمختلف المناطق، خاصة فى محافظة شمال سيناء بالتنسيق مع اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، سواء من خلال القوافل المحملة بالمواد الغذائية أو طرح السلع من خلال منافذ وفروع المجمعات الاستهلاكية، لافتا إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه باستمرار توفير السلع الغذائية أولا بأول، إضافة إلى تأمين المخزون الاستراتيجى للبلاد من السلع خاصة الأساسية لعدة أشهر.
 

 

انتظام صرف المقررات التموينية لبقالى التموين

من جانبه، أكد جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية انتظام صرف المقررات التموينية لبقالى التموين فى مختلف المحافظات، لصرفها لأصحاب البطاقات بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن وهو 50 جنيها.
 
وأوضح أنه تم صرف ما يقرب من 55% من مقررات شهر مارس حتى الآن من سلع مثل السكر والأرز والمكرونة والزيت والدقيق وغيرها من السلع الأخرى، كما يتم توفير كافة المنتجات الغذائية واللحوم والدواجن فى منافذ المجمعات الاستهلاكية، لافتا إلى أن الشركة لديها مخزون كبير مِن السكر، بالإضافة إلى ما يتم استلامه بشكل يومى من شركات السكر لطرحها على البطاقات وفروع الشركة بسعر موحد 9.5 جنيه للكيلو.
 

إنشاء مناطق لوجستية للسلع بشمال سيناء

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية توفير الدقيق للمخابز بمحافظة شمال سيناء، وكذلك كافة المواد الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن، إضافة إلى أنه تم التنسيق مع المحافظ لإنشاء مناطق لوجستية بالمحافظة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة