أكرم القصاص - علا الشافعي

حبس 14 شخصا تشاجروا بالأسلحة النارية بسبب الإيجار القديم فى المرج

الأربعاء، 14 مارس 2018 12:20 م
حبس 14 شخصا تشاجروا بالأسلحة النارية بسبب الإيجار القديم فى المرج مشاجرة - أرشيفية
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نيابة المرج برئاسة أحمد شديد، بحبس 14 متهما 4 أيام على ذمة التحقيق بعد ضبطهم فى مشاجرة بالأسلحة النارية بسبب قانون الإيجار القديم.

 

البداية بتلقى قسم شرطة المرج بلاغ من الأهالى، بنشوب مشاجرة بالأسلحة النارية والملوتوف بين مالك عقار وبعض المستأجرين لديه، بسبب رغبته فى طردهم من شققهم لضعف قيمة الإيجار، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتمت السيطرة على المشاجرة التى أثارت الذعر بين السكان، وتبين من التحريات أن مواطنا تصادف مروره بمحيط المشاجرة، أصيب بطلقة طائشة فى رأسه، وتم نقله لتلقية العلاج وحالته خطرة.

 

وكشفت تحقيقات محمد عرجاوى وكيل أول نيابة المرج، أن المتهم "حسن م" مالك عقار بمنطقة المرج نشبت بينه وبين 4 من السكان المؤجرين شققا سكنية خلافات وصراعات بسبب رغبته فى طردهم من الشقق، لضعف قيمة الإيجار ورغبته فى ايجار الشقق بقيمة أعلى أو رفع الإيجار عليهم.

 

وفى يوم الحادث طلب مالك العقار من السكان دفع قيمة المياه وكهرباء العقار، ولكنهم اختلفوا على تقسيم المبالغ بينهم، فنشبت مشادة كلامية بين مالك العقار والسكان أحضر كل طرف أنصاره وجلبوا معهم الأسلحة النارية والبيضاء، وتشاجروا وأثناء إطلاق النار فى الشارع أصيب مواطن تصادف وجوده فى المكان برصاصة فى رأسه، ليتمكن رجال الأمن من القبض على 14 متهما من طرفى المشاجرة  وهم "فراج م" و" سعد م" و"ناجح ج" و"خليفة م" و"محمود ح" و"يوسف ب" و"بدر ن" و"محمد ع" و"محمود ا" و"علاء م" و" محمد ع" و"سيد ع" و"اسلام ت" و"حسن م" وإحالتهم للنيابة لتأمر بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة البلطجة وحيازة الأسلحة النارية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

فتونه

بلد الفتونة

الناس قررت تاخذ حقها بنفسها مادام القضاء حبالة طويلة وفي الاخر يمكن ياخذ حقة وممكن لا - والشرطة كمان ياست من العدالة كل ما تتعب وتقبض على مجرمين يطلعهم محامي شاطر او ياخذوا حكم اي كلام ويرجعوا تاني اقوى من الاول - شرع ربنا - وحد الحرابة لكل من تسول له نفسه المساس بالناس وامنها. والا فانتظروا عقاب الله في الدنيا قبل الاخرة - الا هل بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود سعدالله مرعي

هههههه

هذا ما جنيناه علشان واحد في مجلش الشعب وامين لجنة الاسكان علي جثتي لو طلع القانون من درجي وواحد تاني كل مانشوفه يقولك اصلها قضية شائكة  لما هي شائكة ما هو موقف السادة النوان من القضايا الشائكة تتحل وللي نروح ونسيبها وهي ونصيبها ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

رامي طلعت

اعطني اسم نائب واحد في مجلس الشعب يكون مستأجر شقة بالنظام القديم

هل يوجد نائب محترم يمثل المستأجر بالنظام القديم في مجلس الشعب ، ولا كلهم ملاك ، علي اي سند تمثل المستاجر ايها النائب . ثم ماهي نسبة الملاك امام المستأجرين علشان تدور علي مصالحهم قوي كده ، تسعة اعشار اللي اعطوك صوتهم في الانتخابات مستأجرين ، وما أخدوش الا كل خزي من مشاريع القوانين اللي بيسمعوا عنها كل شوية. ثم فين الاحصائيات عن الخلوات والمبالغ التي تقاضوها الملاك من المستأجرين. وفين الأحصائيات عن كم مرة خرج ساكن ومعدل دوران العقود في الوحدة السكنية وما يقابلها ايضا من خلوات و مبالغ تأمين وخلافه ، ولا القوانين بتفترض ان المالك شخص قليل الحيلة مقهور و المستأجر هو المفتري عجبي. الخلاصة ان بعض النواب المحترمين اصبحوا في مجتمع متعالي جدا و بعيد كل البعد عن احتياجات معظم فئات الشعب المطحون.

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد عطية

الايجار القديم قضية امن قومي

اصبحت مسكلة الايجارات القديمة قضية امن قومي , لماذا كل هذا التباطئ من الدولة في اصدار القانون الجديد الناس حقوقها ضايعة وبال القانون طويل , الدولة مستنية ايه لما اللملاك والمستأجرين يقتلوا بعض ! الملاك من حقهم اخذ قيمة ايجارية مناسبة لقيمة العقار . لكن الايجارات القديمة بملاليم والقانون القديم اهدر حق الملاك وغير دستوري بالمرة والدولة بتعامل الملاك كأنهم مؤسسة اجتماعية , ولكن ما ذنب المالك الذي اصبح فقيراً والاسم صاحب عقار والحقيقة ان المستأجرين استعمروا بيته ببلاش والقانون بيحميم وبيذل المالك الذي لم يعد امامه سوى العنف لأخذ حقه لان محدش حاسس بالظلم الواقع عليه ,فأصبحت المشكلة قضية أمن قومي , ياريت الدولة تتحرك , يعني حرام من سنين بيتكلموا عن القانون الجديد ولم يصلوا الى الان لصيغة عادلى للقانون , يرضي مين دا؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد عطية

فيه حق المالك الدستوري الذي اصبح عاجز عن التصرف فيما يملك ؟!

الدولة لو عاوزة ترحم المستأجرين تشوفلهم سكن مناسب . لكن المالك ذنبه ايه يسكنهم ببلاش دا المصيبة انه بيدفعلهم فاتورة المياه والكهرباء اللي غالباً بتفوق قيمة الاجار باضعاف مضاعفة . يعني المالك هيسكنهم ويشربهم ببلاش . كل انسان مسؤل عن توفير سكن لنفسه واسرته, والمالك مش مؤسسة اجتماعية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة