الأسير الفلسطينى: خليل النعيمى تبرع بجائزة محمود درويش لصالح النادى

الأربعاء، 14 مارس 2018 08:30 م
الأسير الفلسطينى: خليل النعيمى تبرع بجائزة محمود درويش لصالح النادى خليل النعيمى يتبرع بجائزة محمود درويش لصالح نادى الأسير الفلسطينى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر نادى الأسير الفلسطينى، أن الكاتب السورى خليل النعيمى تبرع بالقيمة المادية لجائزة محمود درويش لصالح جمعية نادى الأسير الفلسطينى، والتى تبلغ 25 ألف دولار أمريكى.

وذكر نادى الأسير الفلسطينى، اليوم الأربعاء، فى صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أن خليل النعيمى، قال خلال زيارته لمقر النادى فى رام الله "إن هذه الجائزة هى أقل ما يمكن أن يقدم أمام التضحيات التى يقوم بها الشعب الفلسطينى فى مواجهة الاحتلال الاستيطانى".

وأضاف خليل النعيمى: إن المقاومة الفلسطينية كانت إحدى المبادئ الأساسية فى تاريخنا وتصوراتنا وقد أنتجت الطاقة والإبداع والحياة وأثبت الفلسطينيون أنهم أقوى من الاحتلال بما يملكون من أرض وشعب وتاريخ.

وذكر بيان النادى أن خليل النعيمى أبدى إعجابه بالنضال الفلسطينى وما فيه من تمرد وعصيان على الواقع. وقال: "إن المعتقلين الفلسطينيين هم أبهى صور هذا النضال الفلسطينى للتمرد على المصير وإنهاء الاحتلال".

ومن جانبه عبر قدورة فارس، رئيس نادى الأسير عن مدى تقديره لما قام به الكاتب خليل النعيمى، وتبرعه بقيمة جائزة محمود درويش لصالح النادى، واصفًا هذا بـ"الخطوة التى تلامس عقل وقلب كل فلسطينى فى الداخل والخارج ورسالة نضالية ستنقل إلى كل الأسرى والأسيرات فى سجون الاحتلال."

وأشار بيان النادى إلى أن رئيس الأسير الفلسطينى وعد خليل النعيمى ببذل جهود من أجل إدخال إحدى رواياته التى أنتجها إلى الأسرى والأسيرات.

جدير بالذكر أن مؤسسة محمود درويش، أعلنت مساء أمس، خلال حفل أقيم فى مقر المتحف منح جائزة محمود درويش السنوية للكاتب والروائى النعيمى، وجائزة أخرى للمسرح الوطنى الحكواتى فى القدس، وجائزة ثالثة ذهبت للطفلة الأسيرة عهد التميمى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة