خالد صلاح
}

معدل التضخم السنوى فى فنزويلا يكسر حاجز الـ6000% والأسعار ترتفع 80%

الأربعاء، 14 مارس 2018 01:38 م
معدل التضخم السنوى فى فنزويلا يكسر حاجز الـ6000% والأسعار ترتفع 80% الوضع فى فنزويلا
كتبت فاطمة شوقى
إضافة تعليق

قالت صحيفة "الاسبيكتادور" المكسيكية، إن مؤشر الأسعار فى فنزويلا زاد بنسبة 80% حتى نهاية الشهر الماضى، والحكومة الفنزويلية لم تعلن عن أى أرقام رسمية حتى الآن.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن التضخم فى فنزويلا ارتفع ووصل إلى 6147%، وفقا للبرلمان الذى يسيطر عليه الأغلبية المعارضة، وبلغ معدل التضخم التراكمى بين ديسمبر 2017 وفبراير من هذا العام 231.6%.

 

وقال نائب خوسيه جيرا، رئيس اللجنة المالية فى المجلس التشريعى على حسابه بتويتر "معدل التضخم وصل 6147.1% فى شهرين فقط، والاسعار زادت إلى 80%".

 

ووتتعرض فنزويلا لأزمة اقتصادية حادة تتسم بالتضخم المفرط الذى قد يتجاوز 13000% فى عام 2018 ، خاصة وأن الانتخابات الفنزويلية المقررة فى 20 مايو القادم قد تسفر عن فوز مادورو وهو ما ينذر بأزمة داخلية كبيرة.

 

ووفقا للصحيفة فإن معارضى الحكومة يقولون إن السبب الرئيسى للتضخم الجامح يطبع نقودا البنك المركزى لتمويل زيادة الإنفاق العام من خلال مؤسسات الدولة، فى خضم الركود الاقتصادى الذى يستمر لمدة خمسة سنوات.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة