خالد صلاح
}

متحف اللوفر أبو ظبى يعرض "العالم برؤية كروية".. 23 مارس

الأربعاء، 14 مارس 2018 04:00 ص
متحف اللوفر أبو ظبى يعرض "العالم برؤية كروية".. 23 مارس "العالم برؤية كروية"
كتبت بسنت جميل
إضافة تعليق

يفتتح متحف اللوفر أبو ظبى، معرض "العالم برؤية كروية" الذى تنظمه المكتبة الوطنية الفرنسية، يوم 23 مارس الجارى وسيستمر المعرض حتى 2 يونيو 2018.

 

سيتيح المعرض للزائر إمكانية اكتشاف تاريخ تمثيل العالم بشكل كروى والأدوات العلمية التى استخدمت لذلك من العصور القديمة حتى يومنا هذا، وذلك من خلال 160 قطعة من مجموعة المكتبة الوطنية الفرنسية ومن القطع الأخرى المُعارة.

 

يقدم المعرض أكثر من 40 مجسماً كروياً، وبقايا أثرية نادرة ومخطوطات رائعة وأطروحات مطبوعة، واسطرلابات وخرائط عالمية فريدة، ليعود بزوار اللوفر أبوظبى إلى 2500 سنة من تاريخ العلوم وتمثيل العالم.

 

وقد أشرف على تنسيق هذا المعرض كاثرين هوفمان، منسقة عامة فى المكتبة الوطنية الفرنسية، وفرانسوا ناوروكي، منسق عام ونائب رئيس مكتبة سانت جينفييف.

 

فى هذا السياق، قال مانويل راباتيه، مدير متحف اللوفر أبوظبي، إننا نحن سعداء بافتتاح معرض "العالم برؤية كروية"، وهو ثانى معرض ينظمه متحف اللوفر أبوظبى منذ افتتاحه، فنحن نعيش فى عصر يتميّز بالاكتشافات العلمية التى لم يشهد التاريخ مثيلاً لها من قبل، وقد تغيرت نظرة الإنسان للعالم نتيجة هذه التكنولوجيا الجديدة، من هنا نرى أهمية هذا المعرض بالنسبة إلى المتحف، وسيقدم المعرض لضيوفنا قطعاً أثرية تاريخية، بما فى ذلك بعض أقدم الكرات الأرضية والسماوية وأول الاسطرلابات فى العالم الإسلامى، والتى ربطت العالم من العصور القديمة وحتى يومنا هذا، وتعكس المجموعة المعروضة روح اللوفر أبوظبى وقصة البشرية التى يرويها من خلال قطع رائعة مُعارة من المكتبة الوطنية الفرنسية، ومتحف اللوفر فى باريس، ومتحف الفنون والحرف، وقصر فرساى، ومركز بومبيدو".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة