خالد صلاح
}

خبير مصرى بريطانى: عدد مرضى فيروس C المعالجين بمصر يساوى كل مرضى كبد أوروبا

الأربعاء، 14 مارس 2018 02:00 ص
خبير مصرى بريطانى: عدد مرضى فيروس C المعالجين بمصر يساوى كل مرضى كبد أوروبا الخبير المصرى البريطانى الدكتور جورج عبودة
كتب محسن البديوى
إضافة تعليق

قال الخبير المصرى البريطانى الدكتور جورج عبودة استشارى الجهاز الهضمى والكبد بمستشفيات جامعة هال الملكية بالمملكة المتحدة، إن العدد الذى عالجته مصر من مرضى "فيروس C" يساوى كل مرضى الكبد فى الاتحاد الأوروبى، لافتًا إلى أن العالم صفق لمصر بعد نجاحها فى مشروع علاج "فيروس C".

وأضاف "عبوده"، خلال حواره ببرنامج "هنا القاهرة"، الذى تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، عبر فضائية "القاهرة والناس"، أن الدهون أصبحت أخطر على الكبد من "فيروس C"، وأن 40% من أمراض الكبد سببها الدهون، متابعًا: "أولادنا سيصابون بأمراض الكبد بسبب عاداتهم الخاطئة فى الطعام، والدهون على الكبد قد تتحول إلى تليف كبدى أو سرطان"، مشيرًا إلى أن الجامعات المصرية تقدمت تقدمًا ملحوظًا فى عمليات زراعة الكبد.

وأوضح أن علماء مصر فى بريطانيا فى انتظار مبادرة "وقتك لبلدك"، التى طرحها الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، متابعًا: "نسعى لإيجاد كوادر طبية مصرية على مستوى عالمى".

ولفت إلى أن علماء مصر فى الخارج يرغبون فى العودة لخدمة مصر، موضحًا أن الطبيب المصرى فى أى مكان فى العالم يحقق المستوى المتميز عن أى طبيب آخر، وأنه يحتاج إلى بيئة جديدة فى العمل حتى ينجح، ويحتاج جرعة ثقة من المرضى، مضيفًا أن مصر تحاول من خلال المبادرات جذب الأطباء المصريين من الخارج.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة