خالد صلاح
}

الوطنية للانتخابات: تصويت الخارج يبدأ بنيوزيلاندا وينتهى بالساحل الغربى بأمريكا

الأربعاء، 14 مارس 2018 02:19 م
الوطنية للانتخابات: تصويت الخارج يبدأ بنيوزيلاندا وينتهى بالساحل الغربى بأمريكا الهيئة الوطنية للانتخابات
كتب إبراهيم قاسم – هدى أبو بكر
إضافة تعليق

قال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث الرسمى باسمها، إن أول دولة سيبدأ فيها التصويت فى الانتخابات الرئاسية بالخارج هى نيوزيلاندا، حيث يبدأ التصويت بها مساء الخميس نظرا لفرق التوقيت، فى حين يكون الساحل الغربى للولايات المتحدة هى آخر الدول التى سيجرى فيها التصويت.

 

وأضاف الشريف، أن الهيئة تواصل إرسال نموذج بطاقات الاقتراع على السفارات والقنصليات فى الخارج، بحيث تكون وصلت كافة الدول قبل بدء التصويت الجمعة.

 

وأكد الشريف على أن فترة الصمت الانتخابى التى بدأت اليوم الأربعاء تشمل الخارج والداخل وليس الخارج فقط، ويحظر فيها ممارسة أى نوع من أنواع الدعاية الانتخابية، على أن تستأنف الدعاية مرة أخرى عقب انتهاء تصويت المصريين فى الخارج، وحتى فترة الصمت الانتخابى الثانية يومى 24 و25 مارس الجارى.

 

وأشار الشريف حول الاحصائيات المتعلقة بالناخبين فى الخارج إلى أنه لا توجد إحصائية للمصريين فى الخارج، مشيرا إلى أن الانتخابات السابقة أشارت إلى أن دولة الكويت هى الدول الأكثر تصويتا للمصريين، وبالنسبة للدول الأوروبية فسجلت إيطاليا وإنجلترا وفرنسا الدول الأكثر تصويتا للمصريين فى الانتخابات السابقة.


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد الطويل

نداء عاجل

نحن الجاليه المصريه بمدينه حائل وعددنا لا يقل عن ٥٠٠٠ صوت ويزيد نأمل من اللجنه العليا للإنتخابات بتوفير لجنه إقتراع بحائل حيث انه من الصعب جداا الذهاب للسفاره المصريه بالرياض ونحن نرغب فى ممارسة حقوقنا الدستوريه للأدلاء بصوتنا فى انتخابات الرئاسه المصريه . عنهم المقيم / هشام السعيد يوسف أحمد حائل - المملكه العربيه السعوديه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة