النصب باسم الرئاسة.. أشخاص يدعون علاقتهم بالرئيس.. والأمن يؤكد: "نصابين" وأخرهم السفيرة المزعومة داليا التهامى.. وأشهرهم المستشار المزيف فى عزاء عمر عبد الرحمن.. وآخر ينتحل صفة مشرف حملة السيسى لجمع التبرعات

الثلاثاء، 13 مارس 2018 01:00 ص
النصب باسم الرئاسة.. أشخاص يدعون علاقتهم بالرئيس.. والأمن يؤكد: "نصابين" وأخرهم السفيرة المزعومة داليا التهامى.. وأشهرهم المستشار المزيف فى عزاء عمر عبد الرحمن.. وآخر ينتحل صفة مشرف حملة السيسى لجمع التبرعات داليا التهامى
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الفترة الأخيرة، ادعى عدد من الأشخاص وجود صلة بينهم وبين رئاسة الجمهورية، للحصول على تسهيلات من جهات حكومية أو النصب على مواطنين، كما كشفت العديد من الوقائع، وفيما يلى يرصد " اليوم السابع" أبرز هذه الوقائع:

آخر الوقائع تعود إلى سيدة تدعى داليا التهامى، قدمت نفسها على إنها "سفيرة ومندوبة عن رئاسة الجمهورية"، ومنذ فترة التقت هذه السيدة اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، الذى استشعر عدم صحة ما أفادت به، وعدم انتمائها لمؤسسة الرئاسة، وأنها ادعت ذلك لتسهيل إجراءات طلبها، ونظرًا لارتباط ذلك بمؤسسة الرئاسة، ورغبة منه فى إثبات الواقعة، تم عرض الأمر على الجهات الأمنية لفحص الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق فى الواقعة، وقررت حبسها 4 أيام احتياطيا على ذمة القضية، وإعادة عرضها على قاضى المعارضات.

وقبل هذه الوقعة، التى علق عليها السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قائلاً: "إن مؤسسة الرئاسة لديها قنوات رسمية ومعلومة للجميع، يمكن التواصل من خلالها، كما أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يرفض منذ اليوم الأول لتوليه رئاسة الجمهورية أى استثناءات، كان هناك عدة وقائع أخرى منها التالى..

منتحل صفة مشرف حملة السيسى لجمع التبرعات

فى 17 فبراير الماضى، ألقت أجهزة الأمن فى الشرقية القبض على نصاب انتحل صفة مشرف عام للحملة الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسى.

وتتمثل الواقعة فى قيام "أحمد.ا" بالنصب على المواطنين من خلال بث بعض المشاركات عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، يزعم خلالها عمله كمراقب ومشرف عام للحملة الانتخابية لرئيس الجمهورية بمحافظات "الشرقية، والإسماعيلية، وشمال وجنوب سيناء، والسويس، وبورسعيد، ودمياط"، ونشره بعض الصور الشخصية له خلال تواجده بمتحف قصر عابدين، ونشرها بدعوى كونه داخل حديقة القصر الرئاسى، فى إطار سعيه لجمع أموال من المواطنين باعتبارها تبرع للحملة.

مندوب الرئاسة المزيف فى عزاء عمر عبد الرحمن

فى 22 فبراير 2017، ألقت مباحث الدقهلية، القبض على أحد المعزين بجنازة عمر عبد الرحمن، الأب الروحى للجماعة الإسلامية، بعدما ادعى أنه مندوب رئاسة الجمهورية، وأنابته لتقديم واجب العزاء.

القصة بدأت بعدما تردد بين المعزين حضور مندوب من رئاسة الجمهورية، لتقديم واجب العزاء لعائلة عمر عبد الرحمن، فقام ضباط المباحث بالاشتراك مع ضباط الأمن الوطنى، بالكشف عن هويته، وتبين أنه منتحل صفة مستشار برئاسة الجمهورية، ومسجل شقى خطر "فرض سيطرة"، ويدعى سيد الدويكى من مواليد 1967، ومقيم بطنطا، وسبق ضبطه واتهامه فى 28 قضية متنوعة.

واللافت إن المستشار المزيف شارك فى عزاء الأب الروحى للجماعة الإسلامية عمر عبد الرحمن، مستقلًا سيارة ماركة تويوتا سوداء اللون، ومطبوع على الزجاج الخلفى شعار رئاسة الجمهورية.

153616-سيارة-المشتبه-به
سيارة مندوب الرئاسة المزيف فى العزاء

النصب على طبيبة فى العجوزة باسم الرئاسة

و فى 1 أبريل الماضى، صدر حكم من محكمة جنح العجوز بالحبس سنة مع الشغل والنفاذ على متهم بالنصب على طبيبة جلدية والاستيلاء  على 450 ألف جنيه منها، بعدما ادعى أنه يعمل مستشارًا لرئيس الجمهورية، وسنة أخرى فى انتحال الصفة وكفالة عشرة آلاف جنيه.

ووفقا لتحقيقات النيابة فإن طبيبة جلدية حررت محضرًا بقسم العجوزة، قالت فيه إن شخصا استولى على 450 ألف جنيه منها، بعدما زعم عمله فى منصب كبير برئاسة الجمهورية وعرض عليها مشاركتها فى إنشاء أكاديمية تعليمية، ثم حصل على الأموال وهرب، قبل أن يتم القبض عليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة