الصحافة الأمريكية تدعى وجود مارينز بالجزائر.. وسفارة واشنطن: أخبار كاذبة

الثلاثاء، 13 مارس 2018 11:59 ص
الصحافة الأمريكية تدعى وجود مارينز بالجزائر.. وسفارة واشنطن: أخبار كاذبة قوات مارينز - صورة أرشيفية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من جديد تثير الصحافة الأمريكية أزمة فى بلد عربية، بعد أن روجت صحيفتى واشنطن بوست ونيويورك تايمز إلى وجود قوات "مارينز" فى الجزائر، مما أثار أزمة داخلية وهجوم على الحكومة لسماحها بقوات أجنبية دخول الأراضى الجزائرية والقيام بعمليات لبلادها.

 

وفى سابقه قامت السفارة الأمريكية بالجزائر، بنفى أى وجود عسكرى أمريكى على الأراضى الجزائرية، مؤكدة أن الأخبار التى تداولتها وسائل إعلامية أمريكية ونقلتها بعض المواقع الإخبارية الجزائرية، ما هى إلا سوء فهم لتصريحات بعض المسئولين.

 

وأكد المتحدث الرسمى للسفارة الأمريكية بالجزائر لاسيان كنوكس براون، فى تصريح لجريدة "الوطن" الناطقة بالفرنسية، هناك سوء فهم للتصريحات المقدمة، ليس لدينا أى قوات عسكرية فى الجزائر.

 

وأضاف للسفارة الأمريكية موظفين مسئولين عن الأمن، وهى أمور تتعلق بسلامة موقع السفارة، أو مسئولون آخرون يقومون بزيارات موسمية للسفارة الأمريكية فى فترات محددة.

 

وكانت الصحيفتان الأمريكيتان " Washington Post "و "New York Times" قد نشرتا منذ أيام، أن الجزائر صنفت ضمن "الدول الخطيرة" بالنسبة للقوات العسكرية الأمريكية.

 

وهى ليست المرة الأولى التى تتحدث فيها الصحافة الأمريكية عن وجود قوات لها على التراب الجزائرى، فقد سبق وأن كتبت فى العديد من المرات عن وجود قوات من المارينز بالصحراء الجزائرية، لكن وزارة الخارجية الجزائرية كذبت فى العديد من المرات هذه التقارير واصفة إياها بالتقارير الكاذبة، نافية وجود أى قاعدة أمريكية أو جنود أمريكيين على التراب الجزائرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة