خالد صلاح
}

وزير الكهرباء: إضافة الطاقة النظيفة إلى الشبكة القومية يؤدى لخفض الأسعار

الثلاثاء، 13 مارس 2018 05:16 م
وزير الكهرباء: إضافة الطاقة النظيفة إلى الشبكة القومية يؤدى لخفض الأسعار محمد شاكر - وزير الكهرباء
كتب سمير حسنى
إضافة تعليق

كشف الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، دخول 500 ميجاوات من الطاقة الكهربايئة بمشروع بينان بأسوان خلال النصف الأول من العام القادم إلى الشبكة القومية، مبينا أن مشروع الطاقة الشمسية بالمنطقة مقدر لها 2000 ميجاوات.

 

وقال شاكر، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن الوزارة تعمل على زيادة الطاقة المتجددة بالشبكة القومية، مع الأخذ فى الاعتبار النواحى الفنية، كاشفا عن أن الطاقة المتجددة بحلول عام 2022 ستمثل 20% من الطاقة المستخدمة، وتصل إلى 37 % بحلول العام 2035.

 

وأضاف وزير الكهرباء، قائلا:" إضافة الطاقات النظيفة إلى الشبكة القومية، تؤدى إلى خفض أسعار الخلايا الضوئية المستخدمة وبالتالى خفض الطاقة الكهربائية، مما يؤدى فى النهاية إلى خفض تكلفة الطاقة الكهربائية لتصبح أكثر اقتصادية".


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

راي

كل دي مسكنات .المصدر الوحيد الي هيقدر يزود الارض بطاقه نظيفه ويقدر يدار به الدول هو المفاعلات الاندماجيه الهيروجينيه.في الوقت الحالي الي بيقوم بدا المفاعلات النوويه فقط بسبب خرجها العالي من الطاقه.كل الي غير كدا فلوس علي الفاضي بتتصرف وهنحتاج ليها في المستقبل.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة