خالد صلاح
}

منح جائزة محمود درويش 2018 لـ عهد التميمى والسورى خليل النعيمى

الثلاثاء، 13 مارس 2018 07:50 م
منح جائزة محمود درويش 2018 لـ عهد التميمى والسورى خليل النعيمى عهد التميمى
كتب بلال رمضان
إضافة تعليق

أعلنت جائزة محمود درويش للإبداع، فى دورتها التاسعة لعام 2018، فوز الروائى خليل النعيمى من سوريا، والمسرح الوطنى الحكواتى فى فلسطين، ومنحت مؤسسة محمود درويش جائزة استثنائية خاصة للفتاة الفلسطينية الأسيرة عهد التميمى.

جاء ذلك خلال حفل نظمته مؤسسة محمود درويش، لإعلان أسماء الفائزين فى جائزة محمود درويش، مساء اليوم الثلاثاء، والذى يتزامن مع ذكرى ميلاد الشاعر الفلسطينى الكبير، واليوم الوطنى للثقافة الفلسطينية، وذلك فى قاعة الجليل، فى متحف محمود درويش.

جدير بالذكر أن جائزة محمود درويش يتم منحها سنويا لكل مبدع فلسطينى أو عربى أو عالمى، تتوافر فى نتاجه قيم الإبداع الثقافى الفنية والوطنية والإنسانية، إضافة إلى تكريس قيم العقلانية، والديمقراطية، والحرية والتنوير، التى تميز بها إبداع محمود درويش الشعرى والنثرى، ويمكن منحها للمؤسسات والهيئات الثقافية الجديرة بذلك، كما تُمنح الجائزة لمبدع أو أكثر فى حالات خاصة تقترحها اللجنة.

ويحصل الفائز على جائزة محمود درويش على: شعار الجائزة، براءة الجائزة موقعة من رئيس دولة فلسطين، مكافأة نقدية قيمتها 25 ألف دولار لكل فائز.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة