خالد صلاح
}

عمر مروان: المفوض السامى لحقوق الإنسان قدم الشكر لمصر فى بيان رسمى

الثلاثاء، 13 مارس 2018 07:59 م
عمر مروان: المفوض السامى لحقوق الإنسان قدم الشكر لمصر فى بيان رسمى عمر مروان
كتب عبد اللطيف صبح – تصوير حازم عبد الصمد
إضافة تعليق
أكد المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب أن المفوض السامى لحقوق الإنسان "زيد بن رعد" وجه الشكر للدولة المصرية بعد تقديمها تقرير نصف المدة "الطوعى" للمجلس الدولى لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة بجنيف.
 
وأوضح مروان أن التقرير تضمن 13 محورا به تفصيلات ما أنجزته الحكومة بالفعل فى كل محور، ويعتمد على منهجية واقعية، مضيفا "لأول مرة تقدم مصر تقرير نصف المدة ولا يوجد دولة قدمت تقرير نصف المدة أثناء وجودى فى مجلس حقوق الإنسان".
 
وأضاف أن التقرير قُدم الخميس الماضى للمفوض السامى لحقوق الإنسان، وصدر بيان بالاتفاق بين الطرفين أثبت فيه المفوض شكره لمصر عن تقديم هذا التقرير، لافتا إلى أن مصر نفذت بالفعل 75% من 247 توصية، وأنه تم الرد على كل التساؤلات بالوثائق والأدلة والمنطق، وأن ردود الأفعال كانت إيجابية تجاه هذا التقرير.
 
كما لفت وزير شئون مجلس النواب إلى أن الفقرة الأخيرة من البيان الرسمى وجه فيها المفوض السامى الشكر لمصر ودعا الى استمرار التواصل بين مصر والمفوضية السامية لحقوق الإنسان.
 
جاء ذلك خلال مؤتمر المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، لمناقشة التقرير الذى قدمته مصر لمجلس حقوق الإنسان فى "جنيف" بعنوان "خلفيات ورسائل"، وذلك فى مقر نادى المراسلين الأجانب بشارع طلعت حرب بوسط القاهرة.
 

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة