خالد صلاح
}

تراكم الجير على الأسنان أخطر من التسوس

الثلاثاء، 13 مارس 2018 08:00 م
تراكم الجير على الأسنان أخطر من التسوس تنظيف الأسنان
كتبت إيناس البنا
إضافة تعليق

لا يشكل تسوس الأسنان فقط المشكلة الوحيدة على الأسنان، لكن قد يشكل الجير المتراكم لسنوات على الأسنان خطرا كبيرا يمكن أن يشمل تخلخلها.

 

وأوضح شادى الفتيانى أخصائى تركيبات أسنان أن تراكم الجير على الأسنان يمثل مشكلة كبيرة مثلها مثل التسوس وتحتاج إلى عناية كبيرة لعدم حدوث مضاعفات على المدى الطويل.

 

وأضاف أخصائى تركيبات الأسنان، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن إزالة الجير من على الأسنان من الأمور المهمة تماما، وتتم فى عيادة طبيب الأسنان من خلال جهاز يعمل على إزالة رواسب وتكلسات الجير المتواجدة حول الأسنان واللثة.

 

وأوضح أن غسيل الأسنان وحده غير كاف على إزالة الجير، لأن الترسبات الجيرية عبارة عن رواسب من جسم السنة نفسها من الطبقة الخارجية للأسنان "طبقه المينا" ويترسب على عنق السنة.

 

مضاعفات تراكم الجير على الأسنان

وأشار الفتيانى أن إهمال إزالة الجير أخطر من التسوس، فالتسوس يعطى إنذارا للشخص بعد شعوره بالألم للتعامل مع المشكلة، وإنما الجير لا يسبب أى ألم مطلقا، وتتراكم تلك الرواسب الجيرية حول عنق السنة، وتعمل مع الوقت على ابعاد جسم السنة عن اللثة، إلى أن تكشف الجذور ثم تخلل الأسنان.

 

لذلك يجب الخضوع بشكل دورى كل 6 أشهر لتنظيف الجير عند الطبيب المختص، حتى وإن بدت الأسنان بيضاء وناصعة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة