خالد صلاح
}

القائمة الطويلة لـ مان بوكر الدولية .. تضم عراقيا و3 أسبان و5 نساء

الثلاثاء، 13 مارس 2018 02:02 م
 القائمة الطويلة لـ مان بوكر الدولية .. تضم عراقيا و3 أسبان و5 نساء أغلفة الكتب
كتبت بسنت جميل
إضافة تعليق

 أعلنت جائزة مان بوكر الدولية لعام 2018، عن القائمة الطويلة التى تصل إلى 13 رواية، وتضم هذه القائمة أهم الأعمال الروائية المترجمة من جميع أنحاء العالم.

 

وأوضح القائمون على جائزة مان بوكر الدولية،  أن الجائزة  تبلغ قيمتها 50 ألف جنيه استرلينى، مناصفة بين المؤلف والمترجم، إضافة إلى أن كليهما سيحصل على 1000 جنيه استرلينى.

 وتضم القائمة كلا من رواية المحتال للكاتب الإسبانى خافيير سيركاس، ورواية فيرنون سوبوتكس للكاتبة الفرنسية فيرجينى ديسبنتس، ورواية "اذهب وذهب وذهب بعيداً" للكاتبة الألمانية جينى إيربنبيك.

كما تضم  القائمة الطويلة كلا من روايات "الكتاب الأبيض" لكاتب كوريا الجنوبية هان كانغ، ورواية  الموت وحبى للكاتبة الأرجنتينية أريانا هارويتز، ورواية "العالم يستمر" للكاتب المجرى لازلو كراسنزاهوركاى، ورواية مثل ثلاشى الظلال للكاتب الأسبانى أنطونيو مونيوز مولينا، ورواية الجبل الطائر للكاتب الاسترالى  كريستوف رانسماير.

 وتضم القائمة الطويلة أيضا، رواية فرانكشتاين فى بغداد للكاتب العراقى أحمد سعداوى، ورواية الرحلات الجوية للكاتبة البولندية أولغا توكاركزوك، ورواية الدارجة المسروقة للكاتب التايوانى وو مينغ يى،  ورواية ضيف العشاء للكاتبة الإسبانية جابرييلا يبارا.

News-image-MBI


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة