خالد صلاح
}

الإعلامية دعاء عامر: روايتى "نفوس" سر غيابى عن الشاشات

الثلاثاء، 13 مارس 2018 10:00 ص
الإعلامية دعاء عامر: روايتى "نفوس" سر غيابى عن الشاشات دعاء عامر
حوار- محمود جلال
إضافة تعليق

واحدة من أشهر الإعلاميات، التى بدأت مشوارها الإعلامى منذ ٢٣ عاما فى مجال البرامج الاجتماعية والدينية، حيث بدأت عام 1995 كمذيعة فى القناة الفضائية المصرية، ثم شبكة راديو وتلفزيون العرب art فى قناة المنوعات، قناة اقرأ، قناة الحياة، وتلفزيون النهار، وأخيرا تعود لقناة الحياة مرة أخرى، هى الإعلامية دعاء عامر التى فتحت قلبها "لليوم السابع" لتكشف عن كواليس عودتها مرة أخرى لقناة الحياة، وعن برنامجها الجديد على يوتيوب وإلى نص الحوار..

 

ما سبب غيابك فى الفترة الماضية عن تقديم البرامج التليفزيونية؟
 

أردت أن أحصل على قسط من الراحة من العمل حوالى عدة أشهر أستمتع فيها بحياتى مع عائلتى، بعد انتهاء تعاقدى مع قناة النهار، كما كنت أعكف خلال الفترة الماضية على كتابة رواية من تأليفى تحمل اسم "نفوس" وهى قصة اجتماعية ومن المقرر أن تطرح خلال الفترة المقبلة.

 

ما صحة الأنباء التى تفيد بأنك سوف تقدمين برنامج جديد على يوتيوب؟
 

بالفعل فى الفترة الحالية قمت بالعمل على قناة جديدة علي"يوتيوب" أطلقت شهر مارس الحالى، ومن المقرر عرض البرانامج فى إبريل المقبل سيكون بشكل جديد ومختلف، فهو برنامج عائلى واجتماعى ويناقش الفرق بين الأجيال وبعضها من حيث التفكير، بطريقة مختلفة وجديدة.

 

ما أعمالك المقبلة فى شاشة التليفزيون؟
 

تلقيت أكثر من عرض فى القنوات الفضائية الفترة الماضية، وخلال الفترة القادمة سأعود لقناة الحياة مرة أخرى، ولكن هذه المرة ستكون عودة بشكل قوى وجديد حيث أننى سأعود ببرنامج "الدين والحياة " الذى قدمته من قبل لأننى أعتبره بداية انطلاق قناة الحياة عام ٢٠٠٨، ويعتبر برنامج رقم واحد لأنه برنامج اجتماعى ودينى.

 

ما الجديد الذى تقدميه فى برنامج "الدين والحياة" بعد عودتك له مرة أخرى؟
 

حاليا مع تطوير قناة الحياة ستشهد القناة تطوير بشكل كبير وجديد وخريطة جديدة ومختلفة، وسعيدة بانضمامى مرة أخرى للقناة، وأتمنى أن تناقش القناة موضوعات جديدة ومتنوعة حتى تفيد الناس خلال تطويرها.

 

متى يبدأ عرض البرنامج؟

 منتصف شهر مارس الحالى، أما برومو البرنامج هيعرض خلال هذا الأسبوع، وأتمنى من الجمهور أن البرنامج يحقق أعلى نسبة مشاهدة على القناة واليوتيوب.

 

ما رأيك فى البرامج الدينية بشكل عام؟
 

البرامج الدينية جميلة جدا وأتمنى أنها تتزايد فى الفترة القادمة لأن الجمهور يحبها ويحب برامج الفتوى لأنها تجيب على تساؤلات عدد كبير من الناس.

 

ماذا تعنى محبة الجمهور لكى؟
 

طبعا الجمهور وحب الناس شىء مهم، حيث عندما يقول لى جمهورى "بنحبك" أشعر بأحاسيس حلوة تعوضنى حنان الأم بعد وفاه والدتى.

 

ما هى القضايا التى يهمك طرحها لجمهورك فى برنامجك؟
 

بحب أناقش من خلال برنامجى مع الضيوف المختلفة والمتنوعة قضايا تهم الناس وتفكيرها وفى نفس الوقت تدخل أمور فى حياتنا اليومية سواء فى موضوعات دينية واجتماعية والتربية والمرأة والأطفال.

 

تنوعتى فى تقديم البرامج الاجتماعية والدينية، فأيهما أقرب إليك أو أيهما وجدتى فيه نفسك؟
 

قدمت برامج كثيرة سواء اجتماعية أو دينية كل برنامج عملته كنت بحبه جدا وله بصمة فى حياتى ويارب تكون الناس استطاعت أن تستفيد من خلال البرنامج، وأنا بحب البرامج الاجتماعية فى إطار دينى، لأن هذا النوع من البرامج يحبها الناس وتناقش قضية يومية بحياة الناس ونعطى لهم حلولا، وبحب أيضا الأعمال الخيرية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة