خالد صلاح
}

أتيليه القاهرة يستضيف معرض "المدينة" لـ طارق كامل

الثلاثاء، 13 مارس 2018 02:00 ص
أتيليه القاهرة يستضيف معرض "المدينة" لـ طارق كامل أحد أعمال طارق كامل
كتب أحمد إبراهيم الشريف
إضافة تعليق

تستضيف قاعة محمد ناجى، فى أتيليه القاهرة، معرض فوتوغرافيات الفنان التشكيلى طارق كامل، فى الفترة من 18 مارس إلى 31 مارس الجارى، وهو المعرض 21 للفنان، ويضم 120 صورة فوتوغرافية بعنوان "المدينة".

 

فكرة المعرض تقوم على فترتين رئيسيتين فى حياة الفنان، هما فوتوغرافيات القاهرة وفوتوغرافيات الإسكندرية، المدينتان الأكثر حضورًا فى تاريخ المجتمع المصرى، ويغيب تمامًا عن المعرض النظام الجغرافى، حيث يتم جمع لوحات عن الإسكندرية وأخرى عن القاهرة بلا نظام ودون تمييز بين المدينتين، لكن بدلاً من النظام الجغرافى يقوم المعرض على الوحدة التشكيلية والنظام التشكيلى بين كل الفوتوغرافيات المائة والعشرين تحت شعار "إسكندرية زى القاهرة".

 

المعرض تم تنفيذ نصفه بأفلام الألفورد الإنجليزية، والنصف الثانى بكاميرات رقمية حديثة، ومعظم اللوحات بالأبيض والأسود، وعلى هامش المعرض مجموعة من الفوتوغرافيات الملونة عن قرية فنارة شرق مصر، وهى منطقة شديدة الخصوصية لها طبيعة مبهرة وخلابة.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة