أكرم القصاص - علا الشافعي

هل يحسم "أبو تريكة" التجديد لـ "السعيد وفتحى" فى الأهلى؟

الإثنين، 12 مارس 2018 12:00 ص
هل يحسم "أبو تريكة" التجديد لـ "السعيد وفتحى" فى الأهلى؟ محمد أبو تريكة نجم الأهلى السابق
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جماهير الأهلى تترقب بشغف كبير ما ستسفر عنه الأيام المقبلة فى أزمة تجديد عبد الله السعيد وأحمد فتحى نجمي القلعة الحمراء بعد تعثر التجديد لهما طوال الفترة الماضية ما أدى إلى ربط اسم الثنائى بصفقة القرن المزعومة فى نادى الزمالك رغم التأكيدات الصادرة من مصادر مقربة منهما بإنهما فى الطريق محو الاحتراف خليجياً.

محمد أبو تريكة وعبد الله السعيد
محمد أبو تريكة وعبد الله السعيد

السعيد وفتحى يبحثان عن فرصة لتأمين مستقبلهما، لاسيما إنها قد تكون الفرصة الأخيرة خاصة  فى ظل انتهاء عقد كل منهما بشكل رسمى بنهاية الموسم الجارى، إلا إن إدارة الأهلى تحاول الحفاظ على بقائهما خاصة إن الثنائى من العناصر الأساسية بالفريق الأحمر.

أبو تريكة وأحمد فتحى
أبو تريكة وأحمد فتحى

إدارة الأهلى برئاسة محمود الخطيب قد تحاول إقناع الثنائى بالتجديد لمدة 3 مواسم على أن يتم الموافقة على إعارتهما لأحد الأندية التى طلبت ضمهما على أن يحصل الثنائى على قيمة الإعارة بالكامل لإرضائهما مالياً دون أن تتكبد خزينة الأهلى رواتبهما خلال الإعارة وذلك من ناحية، والحفاظ عليهما داخل صفوف الفريق من ناحية أخرى ولكن جماهير الأهلى عبرت عن غضبها تجاه ما يفعله السعيد وفتحى، وذلك بعد الهجوم الكبير الذى شنته الجماهير عليهما خلال مباراة الأحمر ومونانا الجابونى، التى أقيمت بذهاب دور الـ32 بدورى أبطال أفريقيا، والتى أنتهت لصالح المارد الأحمر بأربعة أهداف دون رد، سجل منهم عبد الله السعيد هدفين، إلا أنهما لم يكنا شافعين له.

هل يتدخل أبوتريكة لإقناعهما بالتجديد؟

السؤال الأهم فى قضية تجديد السعيد وفتحى، من الشخص الذى يستطيع التأثير والتدخل لإقناع الثنائى بإنهاء هذه المماطلة وحسم التجديد للقلعة الحمراء، واستكمال مسيرتهما مع الأهلى؟، بالطبع لن يكون من بين لاعبى الجيل الحالى، الذين فشلوا فى التأثير عليهما، ولكن يبقى واحدًا قادر على توجيه النصيحة لهما باعتباره أحد النجوم الكبار الذين لعبوا بجواره وعاصروا معه الكثير من الأزمات.. وهو محمد أبو تريكة، نجم مصر والأهلى السابق، فهو من يمكنه إقناع السعيد وفتحى، لاسيما فى ظل العلاقة الكبيرة التى تجمع بينهم.

أبو تريكة
أبو تريكة

فمنذ أن تعاقد الأهلى مع عبد الله السعيد، والجماهير تعتبره خليفة أبو تريكة، وله نفس التأثير الذى كان يفعله النجم السابق فى صفوف المارد الأحمر، وكذلك أحمد فتحى، رفيق الكفاح فقد لعب مع أبو تريكة سنوات كثيرة سواء مع الأهلى أو المنتخب الوطنى، واشتركا فى حصد الكثير من البطولات.

أبو تريكة وفتحى
أبو تريكة وفتحى

أبوتريكة له تأثير كبير على نجوم الجيل الحالى من اللاعبين ويحرص على توجيه النصيحة لكل اللاعبين، ويمكنه أن يتدخل لإقناع السعيد وفتحى بالتجديد للأهلى، حرصاً على مستوى علاقتهما مع جماهير القلعة الحمراء، لاسيما فى ظل خبرته الطويلة مع الجماهير ومعاصرته للكثير من الأحداث والاختيارات الخاطئة للاعبين وقعوا فى نفس الفخ وكان مصيرهم مظلم فى النهاية.

مواقف جمعت أبو تريكة مع السعيد وفتحى

ولم يبتعد أبو تريكة عن نجوم الأهلى وخاصة عبد الله السعيد فى الكثير من المواقف الهامة فى مسيرته مع الأحمر والمنتخب الوطنى، والتى كان أبرزها مكالمته الهاتفيه له عقب تسجيله هدف الفراعنة فى مرمى غانا، خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم، والتى كشف عنها السعيد قائلاً: " أبوتريكة هو أول شخص أتصل بى بعد مباراة غانا، ليهنئني بالهدف الذى قمت بإحرازه".

كما لم يبتعد أبوتريكة عن مداعبة نجوم الأهلى من خلال حسابه الرسمى عبر  موقع التدوينات القصيرة "تويتر" فقد كان أول المهنئين لعبد الله السعيد بعد تدشينه حسابه الرسمى على تويتر، حيث علق على تهنئة محمد صلاح له قائلاً: "منور يا بودا"، ليرد تريكة فى مداعبة له قائلًا " أكيد شحن من كهربا".

تدوينات تويتر
تدوينات تويتر

نفس الأمر بالنسبة لأحمد فتحى، الذى زامل أبو تريكة كثيرًا فى الملاعب، فلم ينسى الجوكر تهنئة أبو تريكة بعد اختياره وتكريمه ضمن أساطير كرة القدم "كونجرس فيفا"، والتى أقيمت فى المكسيك منذ عامين، قائلاً "مبروك يا حبيبى أنت تستاهل أكثر من كده بكثير ربنا يكرمك ويوفقك فى حياتك"، بينما رد أبو تريكه على فتحى قائلاً "شكرًا يا نجم مستواك ممتاز مباراة أسوان على ما سمعت".

كل هذه المواقف وغيرها داخل الملعب وخارجه تجعل محمد أبو تريكة هو الأقرب لتوجيه نصيحته لنجمى الأهلى لاستكمال مسيرتهما داخل القلعة الحمراء، ليبقوا دائمًا فى الأذهان ويحافظان على أكبر قدر من الحب والعطاء لهما داخل المستطيل الأخضر من قبل جماهير القلعة الحمراء.

أبو تريكة وفتحى ونجوم الأهلى فى عقيقة نجل عبد الله السعيد
أبو تريكة وفتحى ونجوم الأهلى فى عقيقة نجل عبد الله السعيد
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال الدين

بلاخيبه

ولماذا لم يتدخل بسلامته فى مشكلة غالى ومتعب مع الاهلى !!! مدينيه اكبر من حجمه ،،، كفايه انه هربان ،،،

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة