مصطفى قمر : المزيكا لدي فى المقام الاول والبوم "لمن يهمه الامر2" حالة منفردة

الإثنين، 12 مارس 2018 10:00 ص
مصطفى قمر : المزيكا لدي فى المقام الاول والبوم "لمن يهمه الامر2" حالة منفردة مصطفى قمر
حوار: مصطفى محمد تصوير : السعودى محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

- فى البداية ما فكرة انضمام 3 مطربين شباب إلى شركة الإنتاج الخاصة بك؟

- بصراحة عجبنى أداء هؤلاء الشباب، وهم أمانى وأحمد حمدى وسيف، من خلال أصواتهم الذى استمعت إليها فى برنامجى «هما كلمتين» الذى يذاع على محطة نغم إف إم، وبالفعل تعاقدت معهم، وبدأت بالفعل فى تنفيذ 3 أغنيات لكل منهم منها أغنية منفردة من ألحانى وكلمات الشاعر عوض بدوى ورضا زايد، ومن توزيع الموسيقار محمد مصطفى وعادل حقى، على أن يتم طرحها خلال الأشهر المقبلة 
 
3c1b8ff0-3284-4559-b5b4-6a8470544ab1

- هل ستكتفى الشركة بإنتاج أعمال غنائية فقط؟

- لن تكتفى بذلك، حيث هناك عدد من المشاريع الأخرى منها سينمائية وتليفزيونية وغنائية لنجوم من الوطن العربى والمنافسة فى سوق الفن المصرى. 

- كيف لمست ردود الأفعال على أغنية «يخرب عقلك بحبك» التى طرحتها مؤخرا؟

- رد الفعل كان إيجابيا بدرجة كبيرة لم أكن أتوقعه، حيث وجدت اتصالات من نجوم الوسط الفنى لتهنئتى على الأغنية، بالإضافة إلى جمهورى.

930096e8-a371-4f85-a645-d6316007de07

- ما حكاية تقديمك جزءا ثانيا من ألبوم «لمن يهمة الأمر» الذى طرحت منه الجزء الأول منذ 20 عاما؟

- هذا الألبوم حالة خاصة وفريدة من نوعها، وللأسف الكل الآن يعتقد أننى أحضر أغنيات هذا الألبوم، لكن أغنيات هذا الألبوم منتهية منذ فترة كبيرة، وسيكون له أكثر من جزء، ثالث ورابع وخامس، منتهية أيضا، فهو ألبوم يحمل حالة وفكرة ومضمونا يتحدث عن مصر وظروفها، و«لمن يهمه الأمر2» يضم 8 أو 9 أغانٍ فى حب مصر مثل «عجوز فى المدينة، لما تنامى، عيونك أوطان» وغيرها من الأغنيات الفريدة من نوعها، والألبوم سيعتمد بشكل رئيسى على الآلات الخشبية كما به ديو غنائى سيجمعنى بشقيقى ياسر قمر فى أغنية بعنوان «مسافر».

- علمنا بأنك ستطرح «لمن يهمة الأمر2» فى نهاية العام الجارى، فما هى التفاصيل؟

- هذا الألبوم له وضع خاص جدا، ولا أعلم متى سيتم طرحه، لأنه يحتاج لخطة بعينها من أجل تسويقه، ولكن من الممكن أن يطرح ألبومى الذى أحضر له حاليا أولا فى موسم الصيف.

- ماذا عن ألبومك الجديد ومن هم الشعراء والملحنون الذين تتعاون معهم بخلاف ألبوم «لمن يهمه الأمر»؟

- أعتمد بشكل كبير على الشعراء والملحنين الشباب فى هذا الألبوم بهدف الاختلاف فى الكلمات والألحان، ومن هؤلاء الشعراء أتعاون مع رمضان محمد وأسامة مصطفى وخالد أمين وأحمد علاء الدين، ومن الملحنين سامح كريم ومودى سعيد وآخرون، هذا إلى جانب الشعراء والملحنين المخضرمين مثل عمرو مصطفى ومحمد الهادى ووليد سعد وأمير طعيمة وأيمن بهجت قمر ورضا زايد وبهاء الدين محمد، كما ألحن عددا من أغانى الألبوم، وبذلك أعتبر الألبوم مقسوما عمودين بين الجدد والقدامى، وسيضم 12 أغنية وأتعاون مع كبار الموزعين ومنهم حميد الشاعرى.

- على ذكر حميد الشاعرى.. علمنا أن هناك دويتو غنائيا سيجمعكما سويا!

- حميد معايا فى الألبوم، وأنا بحب المزيكا الخاصة به، وهناك فكرة قائمة حيث نبحث معا عن كلمات لنقدمها معا، وإحنا دائما ما نتعاون سويا.

46bb4430-3bd8-4232-a66f-6bd78e744c85 (1)

- ما حكاية إن الألبوم سيضم أغنية شعبي؟

- عمرى ما قدمت أغنية شعبى، لأنها مش لونى، باستثناء أغنية فى أحد أفلامى وهى «من فضلك لوسمحت».

- الألبوم من إنتاجك الخاص ألا ترى أن الإنتاج فى هذة الفترة مغامرة؟

- لا توجد أى مغامرة «كده كده شركة الإنتاج إما بتدخلك شريك أو بتاخد منك قيمة، فلماذا لا يصبح الأمر كله بقرارى وملكى، فهذا أفضل، أنا بقالى 25 سنة ما يعنى أنى امتلكت الخبرة فى هذا المجال، وطالما هناك قراصنة إنترنت، فلماذا لا أنتج أنا من مالى الخاص».

- ما رأيك فى ظاهرة تلحين عدد كبير من المطربين لكثير من أغنيات ألبوماتهم؟

- أنا مع هذه الفكرة، ولكن فى حالة كونه ملحنا، وخير مثال على ذلك العديد من المطربين الذين يمتلكون موهبة عالية فى مجال التلحين.

- كيف ترى سوق الكاسيت حاليا؟

- الجمهور الآن انصرف عن شراء الكاسيت، والإنترنت أصبح يسيطر أيضا على كل شىء، والصناعة لن تنتعش أو تزدهر مرة أخرى إلا إذا قامت الدولة بتنظيم رقابة صارمة وحادة على الإنترنت للحد من عمليات القرصنة اليومية، وعلى الرغم من الوضع الحالى للسوق الموسيقى، فإن المطربين مستمرون فى عملهم، ولن يستطيعوا التوقف، لأن الغناء والطرب مصدر رزقهم، كما أن الفنان يستطيع أن يوصل صوته لجماهيره من خلال العديد من المصادر المختلفة مثل الكليبات وغيرها التى تحتوى أيضا على الصورة وعلى عناصر الدعاية الجيدة التى يحتاج إليها أى فنان.

- مارأيك فى أغانى المهرجانات؟

- لابد أن تكون الأغانى لها معنى ومحتوى، وإذا توفر ذلك فى أغانى المهرجانات فلا مانع من وجودها والاستماع لها، وفى النهاية الجمهور هو الحكم.

- ما أفضل الألبومات التى نالت إعجابك فى الفترة الأخيرة؟

- أعجبنى أكثر من ألبوم فى الفترة الأخيرة من ضمنها الألبوم الأخير للهضبة عمرو دياب، والألبوم الأخير للديفا سميرة سعيد، وكذلك ألبوم وائل كافورى. 

- كيف تقيم تجربتك الأخيرة فى فيلم «فين قلبى»؟

- الحمد لله الفيلم من أهم وأفضل أعمالى السينمائية بداية من القصة والنجوم المشاركين معى فى بطولة الفيلم، ومرورا بالإنتاج والديكور والإخراج، كما أن الأغنيات التى قدمناها فى العمل كانت مختلفة تماما وأفكارها جديدة.

8cd565e7-b3b7-425e-aaa3-1d3fd16cd0ca

- ماذا عن الجديد الذى تقدمه خلال الفترة المقبلة؟

- حتى الآن استقررت على الكاتبة ميسون سرور لكى تتولى مهمة فيلمى الجديد الذى لم أستقر على اسمه حتى الآن ويخرجه محمد سعيد، وينتمى إلى طبيعة الأعمال الرومانسية الخفيفة التى تعودت عليها فى معظم أعمالى السينمائية، وسوف أفاجئ جمهورى من خلال هذا العمل، وخلال هذه الأيام سوف أستقر على ابطاله.

- رصيدك فى الدراما عمل واحد ألم تفكر فى تقديم شىء فى الفترة المقبلة؟

- أتمنى بالفعل، ولكن هذا المشروع مؤجل لحين وجود عمل جيد يعيدنى إلى جمهورى. 

- أيهما أفضل بالنسبة لك الغناء أم التمثيل أم البيزنس؟

- المزيكا فى المقام الأول، والتمثيل يعتبر داعما لمشوار المطرب، أما البيزنس الخاص بى فلا أعتبره بيزنس بمعنى الكلمة، فهو لا يخلو من الفن. 

- كيف ترى تجربتك فى مجال الإذاعة؟

- الحمد لله تجربتى فى هذا المجال أفادتنى الكثير وزادت من علاقتى بجمهورى، خاصة أنها ترتبط بعض الشىء بتخصصى الفنى، بالإضافة إلى أننى لم أكن ضيفا ثقيلا على المستمعين وأطل عليهم بحلقتين فى الأسبوع فقط. 

- وجدنا نجلك تيام مؤخرا فى عدد من الأعمال الفنية أين نجلك إياد من عالم الفن؟

- إياد من محبى العزف على الجيتار وصاحب فكر أوروبى، كما أنه أيضا يغنى بالإنجليزية، ولكنه لم يقرر بعد احتراف الفن، عكس تيام المحب لذلك، حيث كانت آخر اعماله العام الماضى فى مسلسل «طاقة نور» مع الفنان هانى سلامة، وحقق نجاحا كبيرا من خلاله، وحاليا انضم إلى مسلسل «بنى يوسف» التى تشارك فى بطولته الفنانة يسرا، وكذلك مسلسل «أهو ده اللى صار» بطولة الفنانة روبى، وأتمنى له مستقبلا كبيرا فى مجال التمثيل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة