محافظ الإسكندرية: بدء مشروع ترميم قلعة قايتباى أبريل المقبل بـ235 مليون جنيه

الإثنين، 12 مارس 2018 11:52 ص
محافظ الإسكندرية: بدء مشروع ترميم قلعة قايتباى أبريل المقبل بـ235 مليون جنيه الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
الإسكندرية- جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، إن المحافظة شهدت مشروعات حماية الشواطئ بقيمة أكثر من مليار و200 مليون جنيه، ومنها مشروع ترميم قلعة قايتباى بتكلفة 235 مليون جنيه، بداية أبريل المقبل.

وأكد المحافظ خلال فعاليات  منتدى شباب الإسكندرية تحت شعار "شارك .. ابدع .. انطلق" بمكتبة الإسكندرية تحت رعاية رئيس الوزراء، أن الإسكندرية نجحت هذا العام فى تجنب كوارث الغرق خلال موسم الشتاء، مستعرضا جهود المحافظة والجهات المعنية للقضاء على المشكلة وتنفيذ خطة عاجلة لرفع كفاءة شبكة الصرف الصحى. 

وأوضح أن إنشاء وحدة التدخل السريع لمواجهة مخالفات البناء، أسفرت عن انخفاض نسبى فى الظاهرة، مؤكدا أنه جار وضع قانون لتجريم المخالفين والمشاركين فى ذلك. 

وأشار إلى أن الاسكندرية سوف تشهد عددا من المشروعات التنموية مثل مشروع محور المحمودية وتطوير العشوائيات، حيث تم  زيادة المستهدف من الوحدات السكنية  الى 17 ألف وحدة فى بشاير الخير 2 و 3، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالإضافة إلى بعض المشروعات الأخرى لتطوير العشوائيات مثل مساكن طلمبات المكس والايجى كاب.

واستعرض محافظ الإسكندرية عددا من المشروعات التنموية بالمحافظة فى عدة مجالات، حيث أشار إلى أنه  فى مجال التعليم جارى إنشاء 56 مدرسة،  كما تم إنشاء 3 مدارس يابانية سوف يتم تشغيلها العام القادم، وفى قطاع التموين تم إنشاء 3 صوامع لتخزين القمح وافتتاح عدد من أفرع مشروع جمعيتى. 

وأكد على اهتمام المحافظة بقطاع الاستثما وإنشاء عدد من المناطق الصناعية، وفى قطاع التضامن تم تقديم معاش تكافل وكرامة لاكثر من 14 ألف مستفيد، كما استعرض المحافظ جهود المحافظة للقضاء على أزمة القمامة من خلال ضخ استثمارات ومعدات جديدة، بالإضافة إلى إنشاء مصانع جديدة لإعادة تدويرالقمامة.

كما استعرض المحافظ إنجازات الإسكندرية فى مجال الطرق والكبارى، حيث تم رصف الطريق الدولى والانتهاء من كوبرى كليوباترا ومرغم ، وفى قطاع السكة الحديد تم تطوير 23 مزلقانا، بالإضافة الى تطوير وسائل النقل العام بتطوير الترام والتعاقد على 15  أتوبيس كهربائى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة