طرح أرض حديقة الخالدين بالمزاد العلنى لمدة 25 عاما لتعظيم الاستثمارات بدمياط

الإثنين، 12 مارس 2018 12:30 م
طرح أرض حديقة الخالدين بالمزاد العلنى لمدة 25 عاما لتعظيم الاستثمارات بدمياط الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط،طرح أرض حديقة الخالدين لمدة 25 عاما لتعظيم الاستثمارات بالمحافظة.

وأضاف المحافظ خلال الاجتماع الذى عقد مع الدكتور خالد الزهيرى مدير عام الشئون المالية والإدارية بالديوان العام  ،أنه جارى حاليا إعداد كراسة الشروط وذلك بعد ورود موافقة وزارة التنمية المحلية بطرح الأرض ، وذلك بهدف إنشاء مشروع استثمارى ترفيهى لابناء المحافظة ولتعظيم الاستفادة من الاصول الغير مستغلة .

ومن جانب آخر،قرر محافظ دمياط عقد احتفالية واحدة لتكريم الأم المثالية بديوان عام المحافظة،يوم الاثنين القادم الموافق التاسع عشر من مارس تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعى بناءا على اللجان المشكلة فى هذا الشأن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد اليوم حسام عبد الغفار مدير مديرية التضامن الاجتماعي لمتابعة الخطوات التى تتخذها المديرية للاحتفال بالأم المثالية ويوم اليتيم .

كما وجه محافظ دمياط المهندس محمد عسل رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى ،بإصلاح المحبس الخاص بخط المياه ٦٠٠ الرئيسى الواصل بين محافظتى دمياط وبورسعيد وتركيب صندوق حديدى حول المحبس منعا لاستخدامه من قبل البعض ، حيث لوحظ أثناء مرور المحافظ بمنطقة شطا استخدام بعض الصيادين والسائقين للمحبس فى غسيل السيارات والذى يعد اهدارا للمياه.

 حيث شدد المحافظ على تغريم المخالفين وتحويلهم للنيابة وذلك فى إطار توجيهات رئيس الوزراء بترشيد مياه الشرب 

كما قرر عقد احتفالية واحدة ليوم اليتيم تضم جميع الجمعيات الراعية للايتام وكورال مكتبة مصر العامة تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي وذلك للاحتفال بالايتام بنطاق المحافظة وصرف مساعدات زواج لعدد 100 عروسة.

حيث وجه المحافظ حسام عبد الغفار مدير مديرية التضامن الاجتماعي خلال الإجتماع الذي عقد اليوم بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وجميع الجمعيات لبحث الخطوات الخاصة بتلك الاحتفالية تمهيدا لتحديد موعدها.

وقال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه خلال الاجتماع الذى عقد اليوم مع حسام عبد الغفار مدير مديرية التضامن الاجتماعى ، أن المديرية قامت بتوقيع بروتوكولات إحدى الجمعيات لمساعدة الأسر الأكثر احتياجا.


وأضاف المحافظ ، أن إحدى الجمعيات تقوم حاليا بإعادة تأهيل عدد ١٥ منزل بنطاق المحافظة" السنانية - الغوابين – الروضة"، بالإضافة إلى قيام إحدى الجمعيات بإعادة تأهيل ٣٥ منزل بمركز ومدينة كفر سعد ، هذا إلى جانب قيام الجمعيتين بتوزيع اللحوم والدواجن والمواد التموينية وذلك للأسر الأكثر احتياجا تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعى.

 كما أضاف المحافظ أن الجمعيتين ستقومان بتقديم موائد رمضانية خلال الشهر الكريم.

كما قرر محافظ دمياط تشكيل 61 لجنة مساءلة مجتمعية منبثقة من اللجنة الرئيسية لبحث جميع الحالات المستحقة لمعاش تكافل وكرامة مشكلة من ممثلى المجتمع المدني والقرى والمدن على أن تكون مهمة اللجنة مراجعة جميع البيانات الخاصة بالحالات سواء ١٧ ألف حالة الذين تم تسليمهم كارت المعاش بالفعل أو ٣٨ الف طلب المقدمين حاليا وذلك لإصدار قرار استمرار صرف المعاش أو الامتناع أو إضافة حالات جديدة وعرضها على مديرية التضامن الاجتماعي لدراستها ثم عرضها على السلطة المختصة لإصدار قرارها فى هذا الشأن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد اليوم مع حسام عبد الغفار مدير مديرية التضامن الاجتماعى. 

فيما قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه ، بأنه تم صرف 17 الف كارت معاش تكافل وكرامة للمستحقين خلال فترة وجيزة ، وذلك بناء على توجيهات رئيس الجمهورية ووزيرة التضامن الاجتماعي.

وأضاف أنه يتم مراجعة جميع البيانات الخاصة بالحالات المستحقة للمعاش من خلال لجان المساءلة المجتمعية المشكلة من ممثلى المجتمع المدني و القرى والمدن،  وذلك لإصدار التوصيات لعرضها على مديرية التضامن الاجتماعي لدراستها ثم عرضها على الجهة المختصة لإصدار قرارها فى هذا الشأن.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد اليوم مع حسام عبد الغفار مدير مديرية التضامن الاجتماعي لمتابعة مجهودات المديرية فى تقديم الخدمات الميسرة والدعم المادى و المجتمعى للمواطنين المستحقين .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة