ضياء رشوان: قنوات أجنبية تروج للفكر الإرهابى بإبراز الجوانب الإنسانية لمرتكبيه

الإثنين، 12 مارس 2018 02:18 م
ضياء رشوان: قنوات أجنبية تروج للفكر الإرهابى بإبراز الجوانب الإنسانية لمرتكبيه ضياء رشوان - رئيس هيئة العامة للاستعلامات
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال  ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن هناك محطات تلفزيونية كبيرة تعمل بشكل احترافى ولديها إمكانيات ليس بقليل فى دول معروفة منها تركيا تروج الفكر الإرهابى.

 

وأوضح "رشوان" فى كلمته بورشة العمل التى تنظمها وزارة العدل عن "مواجهة الترويج للفكر الإرهابى وسبل مكافحته"، أن هذه القنوات والمحطات الفضائية الكبرى والصحف لا تروج للفكر الإرهابى بشكله المعروف وهو التحريض على العنف  ولكنها تروج الفكر الإرهابى من خلال وصف الإرهابيين بأنهم فئة من المظلومين والمضطهدين سياسيا وقضائيا حيث تبرز الجانب الإنسانى فقط منه .

 

وأشار رئيس الهيئة العامة للاستعلامات إلى أن لكل شيطان جزء إنسانى وهو ما تستخدمه وسائل الإعلام الغربية المعادية فى الترويج للإرهابيين ضاربا مثلا لذلك كيفية تناول وسائل الإعلام الأجنبى لتغطية خبر اعدام ثلاثة إرهابيين حيث صاغته بأن القضاء المصرى أصدر حكما بالإعدام لثلاث أشقاء واستخدام والدتهم فى إظهار الجانب الإنسانى لهم دون التطرق إلى ما ارتكبه من جرائم جنائية وقتل.

 

وأضاف ضياء رشوان أنه ليس من مصلحة مصر قطع العلاقات مع وسائل الإعلام الأجنبية ويجب التواصل معها رسميا، لكن شريطة ألا تتعدى هذة الوسائل النقد المباح.

 

واستطرد رشوان إلى أن التواصل مع وسائل الإعلام الأجنبية من أهم الأسباب التى ستقضى على مخطط الإخوان.

 

من ناحية أخرى ذكر رشوان أن الهيئة ستعقد، غدا الثلاثاء، لقاء بين المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب والمراسلين الأجانب، وذلك لاطلاعهم على تقرير مصر الذى تم تقديمه إلى إدارة حقوق الإنسان بالمتابعة للأمم المتحدة بجنيف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد خنازير و كلاب اخوان بني صهيون و من علي شاكلتهم اعداء الوطن العربي

المسئولية عليك يا استاذ رشوان انت و الاجهزة المعنية لترككم هؤلاء الكلاب الضالة المرتزقة خارج السجون

يجب علي الاجهزة المعنية و الاعلام المصري خاص و عام ان يكونون ضد هذه العصابة الارهابية المرتزقة و من علي شاكلتهم في الداخل قبل الخارج لان هؤلاء الكلاب الضالة المرتزقة ادوات للمخابرات الصهيوانجلوامريكية و الكيان الصهيوني ضد مصر و المصرين و الوطن العربي و الاسلام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة