أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. وزير الرى يزور السد العالى ويجتمع بالعاملين فى الهيئة.. عبد العاطى يتفقد مشروع تغطية مصرف السيل.. ويطالب المواطنين بالحفاظ على نقطة المياه.. ويؤكد:مش عاوزين الناس تسرح بجمال النيل عاوزين نحافظ عليه

الإثنين، 12 مارس 2018 09:00 م
صور.. وزير الرى يزور السد العالى ويجتمع بالعاملين فى الهيئة.. عبد العاطى يتفقد مشروع تغطية مصرف السيل.. ويطالب المواطنين بالحفاظ على نقطة المياه.. ويؤكد:مش عاوزين الناس تسرح بجمال النيل عاوزين نحافظ عليه افتتاح معرض سلسبيل أسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية، جولته بمحافظة أسوان، اليوم الإثنين، بعد جولة شملت السد العالى وعقد اجتماع مع العاملين فى الهيئة العامة للسد العالى وخزان أسوان، ثم جولة تفقدية بمشروع تغطية مصرف السيل بمنطقة كيما، وختاما حضور ختام ملتقى سلسبيل النيل الأول بمتحف النيل، وافتتاح معرض الفن التشكيلى بالملتقى.

 

2
 وزير الرى ومحافظ أسوان يتفقدان المعرض 

واستمع الوزير، خلال جولته بمصرف السيل والتى رافقه خلالها اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، لشرحٍ حول مشروع تغطية مصرف السيل بدءاً من منطقة عزب كيما بطول 8 كيلو متر، وتضم الجزء المكشوف من المصرف بطول 5400 متر ، فى حين أن الجزء الذى تم تغطيته على مراحل متعددة خلال السنوات الماضية يصل إلى 2600 متر.

 

3
وزير الرى خلال اللقاء
 

وذكر المهندس محمد على، وكيل وزارة الرى بأسوان، أن ما يتم تنفيذه من أعمال بمصرف السيل تضم إجراء التطهير الدورى والصيانة المستمرة لإزالة المخلفات والتراكمات وكافة كميات القمامة من مجرى المصرف وذلك ضمن الجهود المتواصلة لمواجهة أى سيول حيث يقوم بتنفيذ هذه الأعمال الأجهزة المعنية بإستخدام مجموعة من معدات النقل الثقيل التى تشمل حفارات وقلابات ولودارات فى المسافة من عزب كيما وحتى السيل الجديد، كما يتم تنفيذ أعمال تأهيل ورفع كفاءة للمصرف بإنشاء أسوار على جانبيه للحفاظ عليه من إلقاء أى مخلفات أو تراكمات أو قمامة بمجراه حيث جارى تنفيذ هذه الأسوار بطول 300 متر كمرحلة أولى وبتكلفة 6.6 مليون جنيه.

 

4
وزير الرى مع فنانين ملتقى سلسبيل النيل

وافتتح الدكتور محمد عبد العاطى، معرض ملتقى سلسبيل النيل للفنون التشكيلية والمقام بمتحف النيل الوثائقى ويضم مجموعة من الأعمال الفنية تشمل 25 عملا فنيا وتشكيليا و 7 تماثيل ومنحوتات خزفية قام بتنفيذها 20 فناناً على مدار 10 أيام.

وأعلن وزير الرى ومحافظ أسوان، عن أنه سيتم الإعداد والتخطيط من الآن ليكون ملتقى سلسبيل النيل الدولى والإفريقى بشكل سنوى بدءاً من العام القادم على أن يخصص لكافة المجالات المتعلقة بالمياه والرى وأفضل الأساليب لترشيد المياه والتى تهدف جميعها لتوطيد العلاقات مع دول حوض النيل وكافة دول العالم، على أن يضم هذا الملتقى تنظيم ورش تعليمية للأطفال لإكتشاف الموهوبين منهم فى الرسم والنحت، وأيضاً يضم كافة الأعمار السنية وكافة الأذواق ليحقق أعلى درجات النجاح.

وقال الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، أتمنى أن يكون ملتقى سلسبيل النيل للفن التشكيلى بمحافظة أسوان، مهرجانا سنويا كبيرا يختص بقضية ترشيد المياه فى دورته المقبلة، وعلق قائلاً: "مش عاوزين الناس تسرح بخيالها فى مياه النيل بالشعر والمسرحيات والقصص من الناحية الفنية أو جمالها، لكن عاوزين نعرف إزاى نحافظ على نقطة المياه".

 

5
وزير الرى بمتحف النيل 

وتابع الوزير، "سعيد بوجودى فى أسوان ولقائى بالفنانين والذى يعتبر بداية بزوغ لعمل شيئ كبير وأتمنى أن يكون ملتقى سنوى فى أسوان يضم ورش تعليمية ونحت وتصوير وغير ذلك، ويتطرق للحديث عن ترشيد المياه فى مصر وعلاقتنا بالمياه وكيف نحافظ على نقطة المياه لأنه جزء أساسى من عملنا".

 

6
 وزير الرى يتفقد مشوع مصرف السيل

وأوضح أن هناك شباب مدارس بالأقصر أبدعوا تكنولوجيا حديثة لتحلية مياه البحر وتوفير المياه، بالإضافة إلى حضور مهرجان مع وزارة الثقافة مسابقة للأطفال فى الشعر والرسم والتمثيل وتناول مشكلة المياه والترشيد والتعامل معها، وكان هناك معروضات للتربية والتعليم على مستوى مدارس مصر كلها.

من جانبه، قدم اللواء مجدى حجازى، شكره لوزير الرى وكافة العاملين معه بالوزارة وفى محافظة أسوان على التعاون المتواصل والمستمر لتنفيذ مشروعات تنموية تعود بالنفع على المواطن الأسوانى وهو الذى يؤكد  ما تشهده مصر الجديدة من منظومة عمل متكاملة بين كافة الجهات فى مختلف المستويات لتحقيق كل ما تصبو إليه من آمال وطموحات فى مستقبل مشرق.

كما وجه المحافظ الشكر أيضا للفنانين المشاركين بملتقى سلسبيل النيل على ما قاموا بتنفيذه من أعمال فنية ناجحة ومشرفة، مؤكداً أن ما تقوم به المحافظة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لإقامة وتنظيم العديد من الملتقيات والفعاليات الثقافية والفنية على مدار الفترة الماضية والحالية،  يأتى تنفيذاً لإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى أسوان عاصمة للاقتصاد والثقافة الإفريقية في ختام المؤتمر الوطنى الثانى للشباب والذى عقد بمدينة أسوان في 28 يناير 2017 .

رافق عبد العاطى خلال الجولة، المهندس حسين جلال، رئيس الهيئة العامة للسد العالى وخزان أسوان، والمهندس هشام فرغلى، مدير عام متحف النيل، وقيادات الرى بأسوان.



 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة