"الاقتصادية" تغرم "bien سبورت" 400 مليون جنيه لمخالفتها قانون حماية المنافسة

الإثنين، 12 مارس 2018 08:00 م
"الاقتصادية" تغرم "bien سبورت" 400 مليون جنيه لمخالفتها قانون حماية المنافسة المحكمة الاقتصادية
كتب_ محمد أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الاثنين، بتغريم شركة bien سبورت 400 مليون جنيه لمخالفته قانون حماية المنافسة المصرى.

وأحال المستشار نبيل صادق، النائب العام، رجل الأعمال ناصر الخليفى، رئيس مجلس إدارة قنوات "بي إن سبورت" للمحاكمة الاقتصادية، فى القضية رقم 1507 لسنة 2017  بتهمة مخالفة قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وأظهرت التحقيقات أن "بي إن سبورت" خالفت المادة (8) فقرتى (د)،(ز) من قانون حماية المنافسة عندما قطعت الإرسال عن المشتركين الذين يتلقون قنوات الشركة عبر القمر الصناعى المصرى "نايل سات" بغرض إجبارهم على تحويل أجهزتهم إلى القمر الصناعى القطرى "سهيل سات"، الأمر الذى يهدد نايل سات بالخروج من السوق وفقدان لعملائه فى ظل استحواذ الشركة على الحق الحصرى لبث البطولات الرياضية المختلفة.

وأشارت التحقيقات إلى مخالفة "بي إن سبورت" للمادة (8) فقرة (د) بربط بيع البطولات الدورية بعضها بعضا، رغم أن كل بطولة تمثل بطبيعتها منتجا منفصلا وغير مرتبط بغيره من البطولات، فضلا عن ربط بيع البطولات الموسمية كاليورو بالبطولات الدورية، الأمر الذى لا يمثل فقط حرمان المشاهد من حقه فى اختيار البطولات التى يرغب مشاهدتها، بل أيضا إجباره على الاشتراك فى مشاهدة بطولات لا يرغب فيها وتحميله تكلفة لا تتناسب مع احتياجاته.

كان جهاز حماية المستهلك ومنع الممارسات الاحتكارية، أقام دعوى فى أوائل 2017 ضد الشركة القطرية ورئيسها الذى يملك نادى "باريس سان جيرمان" الفرنسى، لأن شركته تخالف القانون المصرى الصادر سنة 2005 بشأن حماية المنافسة وذلك بربطها بيع البطولات الدورية بعضها ببعض وربط بيع البطولات الموسمية بالدورية، رغم أن كل بطولة تمثل منتجًا منفصلًا وغير مرتبط بأى شكل من الأشكال بالأخرى.

وأوضح الجهاز أن هذا الربط بين بيع البطولات حمل المشتركين أعباء إضافية ما كانوا ليتحملوها فى ظل التعاقد على البطولات التى يرغبون فى مشاهدتها بشكل منفصل، الأمر الذى يؤكد على إصرار الشركة على مخالفة قانون حماية المنافسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة