أكرم القصاص

فيديو.. داعية سلفى يطالب "محمد صلاح" بالتوبة وترك كرة القدم

الإثنين، 12 مارس 2018 10:33 م
فيديو.. داعية سلفى يطالب "محمد صلاح" بالتوبة وترك كرة القدم هشام البيلى
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض الإعلامى محمد الباز، تسجيلا صوتيا لداعية سلفى يدعى "هشام البيلى"، يطالبه فيه اللاعب الدولى محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزى ومنتخب مصر، بالتوبة وترك كرة القدم، كما وصف الداعية سجود صلاح بعد أحرازه الأهداف، بأنه أمر غير شرعى.

من جانبه، أكد الدكتور عبدالله النجار، عضو مجمع البحوث، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أنه لا يعلم شيئا عن الداعية السلفي هشام البيلي، وما طبيعة عمله أو طبيعة ما درسه ليقول ذلك، مشيراً إلى أن الفقه ليس قراءة كتاب أو كتابين، ومن يتحدث بالحلال والحرام عليه أن يكون دارس للفقه بشكل صحيح.

 

وتابع "النجار"، أن اللاعب الدولى محمد صلاح حول الرياضة إلى قيمة أخلاقة إسلامية، وهذا شيء يحسب له، لافتَا إلى أن "صلاح" نشأ فى بيئة ريفية متدينة ويتخلق بأخلاق الإسلام، وعمل من الخير في بلده مالم يفعله الكثير.

 

وشدد على أن هذا الداعية السلفي عليه أن يتوب عن قوله ويتراجع عنه، مضيفاً أن أمثال هؤلاء يجب أن يعاملوا معاملة الجانى على المسلمين والإسلام وأن يؤدبوا بدلًا من الرد عليهم بالكلام.

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد المنعم السيد

مازلنا في ظلامات الجهل والتخلف

ياعم بيلي الله يصلح حالك خليك في حالك وعيش العصر الذي أوجدك فيه الخالق ومحمد صلاح لم يدعي أنه داعيه إسلامي ولكنه في الواقع يخدم الإسلام أكثر منك. 

عدد الردود 0

بواسطة:

الأنفوشى

يجب تصدير امثاله للصين

هذا الذى يجب تصديره للصين مثل ذوات الاربع لم يطالب راقصة بالتوبة وجاى على لاعب مشهود له بالصلاح وحسن الخلق, هؤلاء امثال يكرهون اى نجاح ويعتبرون اللحية والجلباب و الغطرة هم مقاييس التقوى والإيمان. والسؤال الآن هو ( من الذى منحه لقب داعية)؟.  

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(( الأنسانيه ))

...و...و ........سيد / بيلي ......لن نتكلم عن الدين فأنت ( ماشاء الله ) لحيتك قاربت ركبتك ......ولكن ماذا قدمت أنت للأنسانيه ولبني جلدتك ....وماذا قدم محمد صلاح ....سيد / بيلي .....كفاكم مزايدات وهرطقه .....خلاص .

عدد الردود 0

بواسطة:

mado medo

ظواهر تستحق الاهتمام

البيلي وغيره مما يسمي بالسلفيين (السلف الصالح بريء منهم)  يلجأون من وقت لاخر لاصدار الفتاوي الغريبة التي تثير الدجل . مع ان هناك ظواهر اخري تستحق الاهتمام  ومنها  مثلا : ظاهرة سب الدين والتي انتشرت بشكل كبير في الشارع المصري ومن السخرية انها منتشرة بين السيدات ايضا/ الاسراف في مياه الوضوء في المساجد والزوايا ؛ رغم ان مصر تعاني فقرا مائيا نجد الكثير من الناس يفتحون حنفية الماء علي اخرها للوضوء رغم ان الرسول الكريم - عليه افضل الصلاة وازكي السلام - نهي عن الاسراف في المياه حتي لو كان الانسان يتوضأ من نهر جار. اما اتهام انسان مسلم مثل محمد صلاح بالعصيان وان عليه التوبة لانه لاعب كرة فهو امر غريب. محمد صلاح متدين من غير تعصب وهو صورة طيبة للمسلم المعتدل كما انه يساهم دائما  في اعمال الخير وجزاه الله خيرا.\ ولله الامر من قبل ومن بعد؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل علي

مسئولية الازهر ودار الافتاء

الى من يتعرضوا الى الناس بالحلال والحرام ياريت يأخذ الازهر وايضا دار الافتاء دورهما في المجتمع ويتصدوا الى من يحرم او يحلل شئ بالمحاكمة ويكون خصما له امام القضاء بحجة هما أهل الفتوى في مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

ادخال الدين حتى فى الكرة

يا جماعة ارحمونا شوية تدخلتم فى السياسة وخربتوها كمان حتخوشو فى الرياضة خليكم فى الدعوة وازمو حدودكم رجعتونا للعصور الوسطى ارحمونا بقى

عدد الردود 0

بواسطة:

فراس الراوي

اكيد من المجموعه

اكيد هذا السلفي يعمل لحساب احدى الدول من المجموعه روسيا او اورجواى او السعوديه 

عدد الردود 0

بواسطة:

هذا الصح

هذا الصح

كلامه صح وفتواه صحيحه ولكن إذا انتكست الفطر فلا تسأل اذا انكر الناس المعروف وعرف الناس المنكر

عدد الردود 0

بواسطة:

إسماعيل صبرى

فتوى تفصيل

يعنى الكلام ده يا سيد بيلى لمحمد صلاح فقط يعنى الننى لأ

عدد الردود 0

بواسطة:

عبده مشتاق

ارحمونا

ياشيخ بيلى لقد سابق رسول الله السيدة عائشة وهى صغيرة فى الجرى فهل تنكر هذا على رسول الله ياشيخ بيلى علموا أولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل اتنكر هذا الحديث؟ على رياضة كرة القدم مفسدة للأخلاق؟ ام هى فسق وفجور ؟ أم كل من التحى ولبس جلباب ابيض عليه أن يحيل حياة الناس إلى جحيم مستعر ارحمونا يرحمكم الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة