خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"سلامة الغذاء": زيارات ميدانية مستمرة للمصانع الموردة للوجبات المدرسية

الإثنين، 12 مارس 2018 09:00 ص
"سلامة الغذاء": زيارات ميدانية مستمرة للمصانع الموردة للوجبات المدرسية الدكتور حسين منصور رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور حسين منصور رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، إن الهيئة فى انتظار قائمة  بأسماء المصانع التى ستورد الوجبات المدرسية لوزارة التربية والتعليم، لتقوم الهيئة بعمل زيارات ميدانية مستمرة على هذه المصانع خلال التوريد، للتأكد من التزامها بإنتاج وجبات جيدة ومطابقة للمواصفات المتفق عليها.

وأضاف الدكتور حسين منصور، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الهيئة سبق وأن قامت بإعداد  تقرير حول المصانع التى لديها إمكانيات لتوريد الوجبات المدرسية، وفقا للمواصفات، وتم تقديم التقرير لوزارة التربية والتعليم لاختيار منها المصانع التى ستورد الوجبات المدرسية ، حيث أن دور الهيئة فى برنامج التغذية المدرسية ينحصر فى مرحلتين الأولى هى زيارات ميدانية للمصانع التى تقوم بإنتاج أغذية للأطفال قبل بدء التعاقد معها لمعرفة المصانع الملتزمة بالمواصفات وكذلك بعد التعاقد.

كان الدكتور حسين منصور رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، قد أكد أن الهيئة قامت بالتفتيش على العديد من المصانع من خلال زيارات ميدانية لما يقرب من 57 مصنعا تقوم بإنتاج تغذية للأطفال، للتأكد من التزام هذه المصانع بإنتاج وجبات مدرسية مطابقة للمواصفات القياسية وتم وضع ملاحظات لبعض هذه المصانع، حيث ينتقص فيها بعض المواصفات، لافتا إلى أنه تم عمل تقرير بأسماء المصانع التى تلتزم بالمواصفات القياسية وتقوم بإنتاج أغذية جيدة وتم تسليم التقرير لوزير التربية والتعليم على أن يتم التعاقد مع أى مصنع من هذه القائمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اعداء مصر و المصرين

يجب تشريع فوري بالاعدام لاي كلب يغش او يستهتر بنظافة المواد الغذائية

الزام كل العمال من يعملون في تصنيع المواد الغذائية بالشهادة الصحية كل 6 شهور و كل من لا يلتزم بشروط النظافة او يستهتر يجب اعدامه .. و وضع ملصقات تحذرية في كل مكان في المصانع المنتجة للمواد الغذائية كانت عامة او خاصة .. اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة