خالد صلاح
}

دلع جسمك.. عشان تحسن صوتك خليك فى اللوز والسمك وابعد عن الشيكولاتة

الإثنين، 12 مارس 2018 04:00 م
دلع جسمك.. عشان تحسن صوتك خليك فى اللوز والسمك وابعد عن الشيكولاتة تحسين الصوت-ارشيفية
كتبت- نورا طارق
إضافة تعليق

تحتوى بعض الأطعمة على عناصر غذائية مفيدة للحفاظ على ترطيب الأحبال الصوتية، مما ينتج عنه تحسين الصوت، بالإضافة إلى شرب الماء وتجنب الصراخ، والنوم والراحة، وقد ذكر الموقع الأمريكى " livestrong"، قائمة بهذه الأطعمة، وهى :

 

اللوز والسمك

 

يعتبر اللوز غني بالبروتين الجيد، ويقدم وجبة خفيفة صحية، بالإضافة إلى السمك والدجاج والبيض والتفاح والأرز ، والأجزاء المعتدلة من الخضار الأصفر، والإكثار من الفاكهة والحبوب الكاملة والخضراوات، التى تعتبر غنية بالفيتامينات A و C و E ، التى تساعد فى الحفاظ على سلامة الأغشية المخاطية.

2404656-104365650
 

تجنب الشيكولاتة والمشروبات الغازية

تسبب المشروبات الكحولية في انقباض الأوعية الدموية بالأنسجة الصوتية، وتسبب المشروبات الباردة فى تصلب الحلق والصوت، لذلك يجب تجنبها للحفاظ على صوتك بالإضافة إلى تجنب الأطعمة المالحة والأطعمة الغنية بالتوابل والكافيين، مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية والشيكولاتة الضارة بالحلق.

ويجب تجنب منتجات الألبان قبل الغناء، لأن الجبن والحليب واللبن الرايب والآيس كريم وحتى بعض الفواكه مثل الموز، يمكن أن تسبب زيادة إنتاج المخاط.

 

49a76a8a4d2160fb0ce88b483e0ff0c8931101be
 

الوجبات السريعة والمكسرات

و تساهم الوجبات السريعة والأطعمة الغنية بالدهون في زيادة الوزن ، وكثير من هذه الأطعمة تعتبر غنية بالملح، مما يعمل على جفاف الحلق، بالإضافة إلى تجنب المكسرات والأطعمة الخفيفة قبل الأداء لأنها يمكن أن تسبب تهيج الحلق .

fast_food_2_45039800

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة