ممثل الأزهر بورشة عمل "العدل": هيئة العلماء تعتبر عناصر داعش خارجين عن الإسلام (صور)

الأحد، 11 مارس 2018 11:12 ص
ممثل الأزهر بورشة عمل "العدل": هيئة العلماء تعتبر عناصر داعش خارجين عن الإسلام (صور) جانب من الندوة
كتب إبراهيم قاسم - تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محيى الدين عفيفى، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، أن هيئة كبار العلماء التابعة للأزهر، أعلنت أن ما يطلق عليه تنظيم داعش وغيرها من التنظيمات لا تمثل الإسلام وهم خارجون عن الإسلام ولا يمتون له بصلة.

 

وأكد ممثل الأزهر، خلال كلمته بورشة العمل التى تنظمها وزارة العدل لمواجهة الترويج للفكر الإرهابى، ممثلا عن مشيخة الأزهر، إن هيئة كبار العلماء، أكدت أنه لا يصح وصف داعش بالدولة الإسلامية، وشيخ الأزهر أكد أن الأزهر يقف مع الدولة ضد الإرهاب.

 

ولفت إلى أن الأزهر شدد على أن جرائم التنظيم تستوجب الوقوف ضدها بكل حسم ولأجل مقاومة التطرق الإرهاب فإن الأزهر بعمل على تطوير مناهجه.

 

وأضاف أنه تم تطوير المناهج وتم تجديد مقررات الثقافة الإسلامية، وأصبح يدرس فى التعليم قبل الجامعى وهذا المقرر يصحح المفاهيم المغلوطة حول الإسلام التى تتبناها الجماعات الإرهابية.

 

وأكد أنه على صعيد الاهتمام بالوعاظ فإن الأزهر يدرس لهم كل ما هو جديد لمواجهة ذلك الفكر الإرهابى الذى يستخدم المنصات الإلكترونية لترويجه.

 

وأكد الدكتور محيى الدين عفيفى، أن التكفير حكم شرعى لا يملك فرد أو مؤسسة أو أى جهة ولا حتى شيخ الأزهر الإقرار به.
 
وأضاف محيى الدين عفيفى أن التكفير له شروطه وضوابطه ولا يمكن أن يكفر الإنسان لمجرد الاختلاف معه فى المذهب أو الطريقة أو غير ذلك، نحن لا نملك ذلك لأنه أمر مهم وخطير. 
 
وأوضح عفيفى أن الجماعات الإرهابية تدعو إلى الخلافة، مؤكدًا أن الخلافة ليست أصلًا من أصول الإسلام، بل هى أمر فرعى كان يناسب مرحلة معينة طبق فيها وانتهت.
 

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة