محمد صبحى يشكر مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابى ويتبنى الفائز بمسابقة التأليف

الأحد، 11 مارس 2018 06:05 م
محمد صبحى يشكر مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابى ويتبنى الفائز بمسابقة التأليف محمد صبحى
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يكرم مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى الفنان القدير محمد صبحى فى حفل افتتاحه، كما أطلقت إدارة المهرجان برئاسة الفنان مازن الغرباوى اسمه على الدورة الثالثة، وسيقدم له كتابا تذكاريا وندوة للاحتفاء به. وبعد اختياره عبر النجم الكبير لـ"اليوم السابع" عن سعادته بهذا الاختيار لأسباب متعددة، أولها أن جميع القائمين على المهرجان من الشباب وهذا من وجهة نظره مهم جدا فى المسرح، وثانيا لأن المهرجان داخله تفاصيل كثيرة مهمة وفعاليات متعددة .

 

وأضاف النجم الكبير: لقد اطلعت على كل تفاصيل المهرجان وكونه مهرجانا دوليا يجعل فائدته أكبر لأننا نحتاج لمشاهدة ما وصل إليه الآخر فى المسرح، ولا بد أن نخرج من فكرة مشاهدة أنفسنا فمهم جدا التفاعل مع الآخر وسوف أتابع عروض المهرجان الدولية.

 

وأكد أيضا الفنان الكبير أنه دائما لا يتأخر عن مساعدة الشباب فى المسرح بالتحديد لأن هذا الدور مهم جدا لتواصل الأجيال، وفى مسرحيته الأخيرة "غزل البنات" أغلب أبطالها من الشباب وأنه دائما مهتم بالشباب على مدار مسيرته وخرج من مسرحه الكثير من النجوم الشباب الذين أصبح لهم فيما بعد تواجد وتأثير كبير.

 

وحول ما سيقدمه فى المهرجان للشباب قال النجم الكبير: "سوف أقدم جائزة مالية لمن يحصل على جائزة أفضل نص مسرحى مؤلف المركز الأول فى مسابقة التأليف المسرحى لهذا العام، بالإضافة إلى إنتاج وإخراج النص الفائز وذلك تشجيعا لحركة الكتابة".

 

وتابع محمد صبحى أنه يتمنى من المهرجان رصد جزء عملى فى الفعاليات من خلال تبنى مجموعة من الفرق المسرحية وتقديم عروض للشباب مع مساعدة من النجوم الكبار المشاركين فى المهرجان وهو أولهم، مشددا على أن الإعلام لا بد أن يكون له دور بتغطية هذه العروض، خاصة أن التليفزيون لم يعد يصور مسرحيات إلا للنجوم فقط.

 

وأشار الفنان محمد صبحى إلى أنه سوف يتوجه إلى الإمارات لاستلام جائزة الإبداع المسرحى من حاكم الشارقة، وهى أرفع الجوائز المسرحية على مستوى الوطن العربية وفور عودته مباشرة سوف يفتتح موسم ثالث لمسرحيته "غزل البنات" التى حققت نجاحا كبيرا فى موسمها الأول والثانى، كما أنه يجرى حاليا بروفات مسرحيته "خيبتنا" التى ستكون العمل الثانى ضمن مشروعه الرائد فى المسرح "المسرح للجميع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة