صور.. العثور مصادفة على فيلا أثرية لقائد عسكرى رومانى فى إيطاليا

الأحد، 11 مارس 2018 05:00 م
صور.. العثور مصادفة على فيلا أثرية لقائد عسكرى رومانى فى إيطاليا الفيلا الاثرية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر فريق بحث علمى على أطراف فيلا فخمة أثرية يعود تاريخها إلى ألفى عام لقائد عسكرى رومانى، وذلك أثناء القيام بالتوسع فى مترو الأنفاق بالعاصمة الإيطالية.

وأوضح فريق البحث، أن المسكن مزين بزخارف الفسيفسائية المحفوظة جيدًا، إضافة إلى الأرضيات الرخامية والجدارية، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "ديلى ميل" البريطانى.

الفيلا الاثرية  (1)
 
الفيلا الاثرية  (2)
 
الفيلا الاثرية  (3)

ووصف المسئول الحكومى فرانشيسكو بروسبيتى، والمشرف الخاص على المتحف الوطنى الرومانى ومنطقة روما الأثرية، أن هذا الاكتشاف "يعد بناء أثريا مذهلا".

 وتتعدد غرف الفيلا الأثرية، حيث إنها وصلت إلى 14 غرفة إضافة إلى نافورة فى ساحة مركزية، كما أنهم عثروا على غرفة استخدمت كمستودع.

 وتابع الباحثون، أنهم حاليًا يتوقفون عن العمل على بناء محطات جديدة على خط مترو سى فى روما على مدار سنوات متتالية، بعد ظهور المواقع الأثرية.

الفيلا الاثرية  (4)
 
الفيلا الاثرية  (5)
 
الفيلا الاثرية  (6)

وأظهر مسئولو وزارة الثقافة، أن العمال فى خط المترو الثالث بالمدينة اكتشفوا ثكنات لحراس الرومان البريتوريين الذين يعود تاريخهم إلى عهد الإمبراطور هادريان فى القرن الثانى الميلادى، ويبلغ ارتفاعها حوالى 30 قدمًا (تسعة أمتار)، وتشمل رواقًا طويلًا و39 غرفة مزينة بالفسيفساء بالأبيض والأسود على الأرضيات والجدران المزخرفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة