أكرم القصاص - علا الشافعي

سفراء مصر بالخارج يضعون اللمسات الأخيرة استعدادا لماراثون الانتخابات.. سفير مصر بروما: جهود مكثفة لحشد المواطنين للمشاركة الفاعلة.. وفى باريس: واجب وطنى لكل مصرى.. و"نيوزيلاند": ننسق مع السلطات لرفع التأمين

الأحد، 11 مارس 2018 09:00 م
سفراء مصر بالخارج يضعون اللمسات الأخيرة استعدادا لماراثون الانتخابات.. سفير مصر بروما: جهود مكثفة لحشد المواطنين للمشاركة الفاعلة.. وفى باريس: واجب وطنى لكل مصرى.. و"نيوزيلاند": ننسق مع السلطات لرفع التأمين سفراء مصر بالخارج
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد السفارات المصرية فى الخارج للانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر لها أيام 16 و17و18 مارس الجارى لتصويت المصريين بالخارج، ويقود السفير هشام بدر سفير مصر فى روما، جهود السفارة فى حشد المواطنين للمشاركة الفاعلة فى الاستحقاقات الانتخابية، حيث حرص السفير على دعوة المواطنين لحفل استقبال فى ذكرى 25 يناير، أكد خلاله لأبناء الجالية المصرية فى روما أهمية المشاركة الفاعلة فى الانتخابات القادمة، وبما يعكس للعالم أن الشعب المصرى اختار الصندوق الانتخابى طريقاً للممارسة الديمقراطية والتعبير عن الرأى.

 

وأكد السفير هشام بدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، الأحد، أنه قام أيضا بتنظيم عدد من الفعاليات التى دعى لها أبناء الجالية سواء فى مقر السفارة أو من خلال مشاركته فى التجمعات التى نظمها أبناء الجالية فى مناسبات مختلفة، مؤكداً فى مختلف لقاءاته مع الجالية على أهمية المشاركة والتعبير بحرية عن رأيهم واختيار أى من المرشحين.

وعقدت وزيرة الدولة للهجرة والمصريين فى الخارج لقاءً بأبناء الجالية فى مقر السفارة لحشدهم على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة نظراً لحساسية الوقت الذى تعقد فيه تلك الانتخابات.

 

وأكد السفير هشام بدر أنه يقوم بالتنسيق مع رئيس الجالية المصرية فى إيطاليا المهندس عادل عامر لتوحيد جهود حشد المواطنين للمشاركة فى الانتخابات.

وحرصاً من الحكومة المصرية على إتاحة فرصة المشاركة فى الانتخابات لأكبر عدد من المصريين المقيمين فى الخارج، فقد أوفدت وزارة الداخلية مهمة إلى السفارة فى روما والقنصلية العامة فى ميلانو لاستخراج بطاقات الرقم القومى لأبناء الجالية المصرية، كما ستقوم وزارة الدفاع بإيفاد لجنة لتسوية الموقف التجنيدى لشباب الجالية ليتمكنوا من توفيق اوضاعهم.

بدوره قال سفير مصر فى نيوزيلندا طارق الوسيمى، إنه يقود تحركات مكثفة لحشد أبناء المصريين فى نيوزلندا للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة فى الفترة من 16: 18 مارس الجارى، مؤكدا أن عدد أبناء الجالية المصرية يبلغ 6 آلاف مواطن مصرى موزعين ما بين أوكلاند وكرايستشيرش والعاصمة ويلنجتون.

وأكد السفير طارق الوسيمى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من نيوزيلندا، اليوم الأحد، أن السفارة أنهت جميع الاستعدادات الفنية واللوجيستية وأيضا التنسيقية مع الجهات المسئولة فى نيوزيلندا لضمان سير الانتخابات بصورة سهلة، ومنها رفع حالة التأمين على مقر السفارة وتسهيل الخروج والدخول لمبنى السفارة، موضحا أنه تم التواصل مع الجالية المصرية والتنسيق معها مستمر لحشد المصريين للمشاركة فى الاستحقاق الدستورى المقبل.

 

فيما قالت قنصل عام مصر بباريس سيريناد جميل، إن القنصلية العامة تقوم بالتواصل مع أبناء الجالية وبالتعاون مع كافة رموز الجالية من رؤوساء اتحادات ونوادى مصرية، وكذلك مع نيافة الأنبا مارك أسقف باريس وشمال فرنسا لتوعية المصريين فى فرنسا بأهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية باعتبار أنه حق دستورى وواجب وطنى لكل مصرى يحرص على وطنه.

وأوضحت سيريناد جميل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من فرنسا، اليوم الأحد، أنها تلمس اهتماما من أبناء الجالية بالمشاركة الفعالة من أجل دعم النهضة فى مصر.

 

وأكدت أنه يتم توعية أبناء الجالية للمشاركة خصوصا فى هذه المرحلة الحرجة التى تمر بها مصر وتحديات الاٍرهاب التي تتصدى لها قواتنا المسلحة وقوات الشرطة الباسلة، موضحة أنها وجدت حرصا شديدا من أبناء الجالية على المشاركة الإيجابية وقد توافدت أعداد كثيفة من المصريين على لجنة استخراج الرقم القومى الموفدة من وزارة الداخلية إلى القنصلية العامة فى باريس خلال الأسبوع الماضى وذلك حرصا من المواطنين على التمكن من المشاركة فى الانتخابات الرئاسية.

 

وأوضحت أن القنصلية العامة تنشر على موقعها الإلكترونى للمواطنين مواعيد اللجنة الانتخابية وعنوان مقر اللجنة بالسفارة المصرية فى باريس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة