دعوى بطلان زواج بمحكمة الأسرة لإتمام العقد دون علم الزوجة

الأحد، 11 مارس 2018 10:26 ص
دعوى بطلان زواج بمحكمة الأسرة لإتمام العقد دون علم الزوجة محكمة الأسرة-أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت "فاطمة.خ.أ"، دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر، طالبت فيها ببطلان زواجها من "سيد.ف"، مؤكدة قيام أهلها أستغلال مكوثها فى الإسكندرية لإكمال رسالة الدكتوراه، وعقد قرانها دون موافقتها.
 
 
وأضافت  فاطمة فى دعواها التى تحمل رقم 982 لسنة 2018: "أهلى منذ البداية مقتنعين أن زواجى من نجل عمى هو الوسيلة الوحيدة للحفاظ على ممتلكاتهم، وبدافع الجشع أقدموا على التزوير وتعنيفى للموافقة على زواج تم دون تواجدى حتى يجبرونى على الامتثال إلى رغبتهم، رافضين فكرة تطويرى من نفسى والحصول على شهادة الدكتوراه والاكتفاء بالزواج بعد كفاح مميت ليل نهار لأصل إلى تلك الدرجة الرفيعة".
 
 
وتابعت: "خلافات حادة طوال العام الماضى جمعتنى ووالدى، انتهت إلى مقاطعته لى بعد إصرارى على الرفض، وحرمانه من منحى كافة المصروفات التى أنفق منها على دراستى،ومحاربتى بالضغط على من قبل والدتى".
 
 
وأكملت فاطمة: "بالرغم من رفضى قاموا بالذهاب إلى المأذون وعقد قرانى دون وجودى ولا موافقتى، وعندما علمت بعد حضور المدعو زوج بالتزوير حتى يصطحبنى غصبا إلى منزله، كدت أجن، فحررت محضر ضد المأذون ووالدى ونجل  عمى بقسم شرطة مدينة نصر،وقررت أتصدى لهم مهما كلفنى الأمر، ولكنه لم يستح ويخاف من ما ارتكبه وذهب ليقيم دعوى ليلزمنى بالذهاب إلى بيت الطاعة ويهددنى ليلا ونهارا بالقصاص منى متهمنى بفضحه".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أبورضوى

الحل

كل مشاكلنا يبدأ حلها من خلال تغيير النظام الحالى للتعليم لنظام يخلق جيل يفكر فهل نحن منتبهون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة