مخرجة "للحب فرصة أخيرة": المسلسل يتحدث عن أسرار بيوت المغتربات

السبت، 10 مارس 2018 08:11 ص
مخرجة "للحب فرصة أخيرة": المسلسل يتحدث عن أسرار بيوت المغتربات داليا البحيرى
كتب عماد عزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت المخرجة منال الصيفى من تصوير 29 حلقة كاملة من أحداث المسلسل الاجتماعى "للحب فرصة أخيرة"، بطولة داليا البحيرى وفراس سعيد وأمل رزق، والمقرر عرضه على شبكة قنوات ON E، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، من تأليف شهيرة سلام، وإنتاج مصر للسينما، وينتمى لنوعية مسلسلات الـ 45 حلقة.

وقالت الصيفى لـ"اليوم السابع" أعكف حاليا على مونتاج ومكساج الحلقات بالتزامن مع تصويرها، مشيرة إلى أنه يتبقى ما يقرب من 16 حلقة تدخل المونتاج بعد الانتهاء منها، لافتة إلى أن العرض سيكون بعد إنتهاء عرض مسلسل "الدولى" مباشرة على قناة ON E.

وأوضحت المخرجة منال الصيفى لـ "اليوم السابع" إن أحداث المسلسل تدور بشكل عام فى "بيت الطالبات المغتربات"، وما يحدث من أزمات وقصص وحواديت الطالبات ما بين زواج وطلاق ومواعدة وزواج عرفى ومخدرات وخلافه، وكيفية التعايش بين الطالبات الأغنياء والفقراء، وإستغلال هذه البيوت فى الإستحواذ على مناصب مهمة فى الدولة، وتجسد داليا البحيرى مديرة "البيت" ضمن أحداث المسلسل، كما يجسد فراس سعيد صاحب "بيت المغتربات" إذ انه يستغل هذه الحكايات ليصل لمنصب نائب فى مجلس الشعب، واستعراض الحكايات التى تدور فى هذه الدار، اما الفنانة أمل رزق فتجسد شخصية "طبيبة نفسية سيكوباتيه"، تعطى دروسا نفسية بطريقة كوميدية.

واوضحت الصيفى أن العمل يتناول فكرة "طول ما احنا عايشين.. عندنا فرص تانية"، لافتة إلى أنه ليس بالضرورة إذا فشلنا فى شئ أن تكون نهاية العالم، وهو ما حاولنا أن نستعرضه من خلال أحداث المسلسل، فهناك أحداث تدور فى حياتنا ما بين علاقات عاطفية وإنسانية وعملية وخلافه، وبالطبع قد نفشل فيها، ونصل على حد "عدم الثقة أو الإتزان"، ولكن مع كل هذا هناك أمل وبصيرة واشياء تدفعنا للفرصة الثانية.

وأشارت الصيفى  إلى إنها تكثف التصوير حاليا، حيث تصور أكثر من 15 ساعة يوميا،  حيث صورت فى عدة أماكن منها استديو شريف عرفة ومنطقة شبرامنت، وإحدى الفيلات وغيرها من أماكن التصوير، موضحة إلى أنها تعمل عل قدم وساق من أجل الإنتهاء من التصوير نهائيا خلال شهر مارس الجارى، وتسليم الحلقات جميعها بحد أقصى فى الموعد المحدد مع شركة الإنتاج لتكون جاهزة للعرض.

ومن جانبها قالت المؤلفة شهيرة سلام لـ"اليوم السابع" إنها كتبت المعالجة الدرامية للعمل منذ عامين  وعرضت فكرة المسلسل على المخرجة منال الصيفى، وأعجبت بها كثيرا، وبدأ الاثنان فى التحضيرات الفعلية للعمل، ثم عادت التحضيرات مع شركة مصر للسينما وبدأنا فى اختبار الكاست.

وأضافت "شهيرة" قائلة: عندما كنت اقوم بكتابة المعالجة والحلقات كنت أرى أمام عينى الفنانة داليا البحيرى، لافتة إلى أن اعتذار الفنان خالد سليم جاء بسبب إنشغاله بمسلسل أخر، مما جعل المخرجة تستقر على الفنان فراس سعيد، الذى سيشاهده الجمهور بشكل مميز ومختلف للغاية.

"للحب فرصة أخيرة"، من بطولة داليا البحيرى وفراس سعيد وامل رزق  وهبة الأباصيرى ومراد مكرم وهند عبدالحليم ريم سامى وسلمى الكاشف وندى الألفى وأميرة العايدى وأحمد عبدالله وجوليا التونسية وحنان يوسف وعمر زهران وتأليف شهيرة سلام وإخراج منال الصيفى وإنتاج مصر للسينما.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة