كيف حرم مورينيو ليفربول من أهم أسلحته وسيطر على محمد صلاح؟

السبت، 10 مارس 2018 06:42 م
كيف حرم مورينيو ليفربول من أهم أسلحته وسيطر على محمد صلاح؟ محمد صلاح
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح البرتغالى جوزيه مورينيو، المدير الفنى لفريق مانشستر يونايتد، فى السيطرة على مفاتيح لعب ليفربول فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "أولد ترافورد"، وانتهت لصالح الشياطين الحمر بنتيجة 2/1 ضمن الجولة 30 من الدورى الإنجليزى.

 

مورينيو يسيطر على محمد صلاح

مورينيو تيقن أن النجم المصرى محمد صلاح هو أهم لاعبى ليفربول هذا الموسم لذلك جعل 3 لاعبين فى طريق مهاجم ليفربول نحو مرمى الحارس الإسبانى ديفيد دى خيا.

ملخص لمسات محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد من هنا

محمد صلاح كان يتسلم الكرة وأمامه آشلى يونج وخلفه نيمانيا ماتيتش بالإضافة إلى مساعدة من الجناح ماركوس راشفورد، هذا التكتل الدفاعى حرم مانشستر يونايتد الريدز من أهم أسلحته ليرتاح بعدها دفاع أصحاب الأرض من خطورة أفضل لاعب فى أفريقيا.

كلوب لم يجد لاعبا يعتمد عليه بعدما سيطر مورينيو على محمد صلاح لذلك لجأ المدير الفنى الألمانى إلى تمريرات بعرض الملعب دون تشكيل أى خطورة على مرمى أصحاب الأرض.

محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد
محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد

 

خطأ كلوب أمام مانشستر يونايتد

فى المقابل استغل مورينيو طول قامة لوكاكو ليشكل محطة لعب فى المساحة المتواجدة بين خط دفاع ووسط الشياطين الحمر، وهى الطريقة التى نجحت فى مرتين، وتسببت فى هدفى مانشستر يونايتد.

مورينيو ظهر بأفضل صورة له هذا الموسم، عندما قرأ ضعف المدافع الشاب آرنولد فى موقف واحد لواحد، وهو ما استغله ماركوس راشفور بأفضل طريقة، وكان على يورجن كلوب تحريك جيمس ميلنر لمساندة آرنولد بدلا من تواجده ناحية اليسار مع روبيرتسون.

ليفربول تلقى أول خسارة فى مسابقة الدورى الإنجليزى منذ 22 يناير الماضى عندما خسر أمام سوانزى سيتى بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "ليبرتى"، ضمن منافسات الجولة الـ24، كما فشل محمد صلاح فى التسجيل للمرة الأولى منذ 7 مباريات ليتوقف رصيده عند 24 هدفاً متساوياً مع هارى كين فى صدارة قائمة هدافى "البريميرليج"، علماً بأن ليفربول كان قد تذوق طعم الانتصار فى مبارياته الثلاث الأخيرة.

 

ترتيب الدورى الإنجليزى

ورفع مانشستر يونايتد رصيده من النقاط إلى 65 نقطة، ليؤكد انفراده بوصافة الدورى الإنجليزى، بعدما وسع الفارق إلى خمس نقاط مع ليفربول صاحب المركز الثالث.

 

أهداف مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة