أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. جولة داخل خلية النحل البشرية بالقاهرة الجديدة.. 50 ألف عامل يصلون الليل بالنهار لإنهاء أعمال بـ1.6 مليار جنيه.. إنشاء 62 مشروعا للطرق والممرات.. ونائب رئيس الجهاز:المشروعات تحول التجمع الخامس لقطعة من دبى

السبت، 10 مارس 2018 06:00 م
صور.. جولة داخل خلية النحل البشرية بالقاهرة الجديدة.. 50 ألف عامل يصلون الليل بالنهار لإنهاء أعمال بـ1.6 مليار جنيه.. إنشاء 62 مشروعا للطرق والممرات.. ونائب رئيس الجهاز:المشروعات تحول التجمع الخامس لقطعة من دبى مشروعات الطرق الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما تدخل القاهرة الجديدة تجد نفسك أمام خلية نحل من العمال والمعدات واللوادر.. الكل يعمل بالتزامن.. تشعر أنك فى مكان يخلو من البشر والسكان.. فهناك من يحفر لنقل المرافق وآخرون يقومون بالتسوية وفى الجهة المقابلة تجرى أعمال الرصف.. 62 مشروع طريق داخل مدينة القاهرة الجديدة فى جميع التجمعات بانتهاء هذه المشروعات ستجد القاهرة الجديدة قطعة من دبى.

18

ساعة شغل فى اليوم على 3 ورديات

"اليوم السابع" شارك عمال شركات المقاولات ومهندسى جهاز القاهرة الجديدة أعمال الرصف وشق الجبال لتنفيذ مشروعات الطرق، 18 ساعة شغل فى اليوم، 3 ورديات، كل وردية تتضمن عمال ومهندسين، وفنيين وسائقين، الكل يعرف شغله كأنه ولد على هذا الطريق فلا يهتمون بالليل وظلماته، أخذوا عهد على أنفسهم بإنهاء أعمال تستغرق أكثر من عامين خلال 6 شهور فقط، لافتتاح هذه الطرق فى الموعد المحدد من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى.

المهندس عبد الرءوف الغيطى، نائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة للطرق، أكد أن هناك 62 مشروع طريق جديد جارى العمل به فى مدينة القاهرة الجديدة، بالإضافة إلى أعمال التطوير وإصلاح الطرق بالتجمعات الأول والثالث، لافتا على أن الجهاز رصد مبلغ 1.6 مليار جنيه للطرق من موازنة عام 2018، وهو ما يؤكد حجم المشروعات الجارى العمل فيها.

 

توسعة محور الـ90 الجنوبى

وأضاف المهندس عبد الرءوف الغيطى، خلال مرافقته محرر اليوم السابع فى الجولة على مشروعات الطرق، أن فى مقدمة مشروعات الطرق الجارى توسعة محور الـ90 الجنوبى، بتكلفة تصل لـ80 مليون جنيه، وووصلت نسبة التنفيذ لـ45%، ومن المقرر الانتهاء من المشروع بالكامل يونيو 2018.

وأوضح أن أعمال الـ90 الجنوبى تشمل اضافة حارة رئيسية للطريق لكل اتجاه، بالإضافة لأعمال الجزيرة الوسطى، وتحسين الإنارة بالطريق، مؤكدا أن الجهاز يقوم حاليا بإعادة رصف أى طريق متهالك.

35 % نسبة التنفيذ بالمحور الشمالى

وأكد أن من بين مشروعات الطرق الجارى تنفيذها حاليا محور الـ90 الشمالى، حيث وصلت نسبة التنفيذ لـ35%، بمساحة 10.5 كيلو، بتكلفة تتخطى الـ105 ملايين جنيه، مشيرا إلى أن الأعمال تشمل رفع كفاءة الطريق بالكامل واستبدال الأسفل التالف، بعرض الطريق بالإضافة إلى أعمال الجزيرة الوسطى.

وأكد أن هناك تحديات كبرى تواجههم خلال العمل أبرزها نقل المرافق وخاصة أن المرافق بمدينة القاهرة الجديدة معقدة بعض الشىء.

 

شق الجبل لاستكمال مشروع طريق طلعت حرب

وأكد أن من بين مشروعات الطرق الجارى تنفيذها يتم شق الجبل لاستكمال مشروع طريق طلعت حرب، مؤكدا أن مشروعات الطرق الجديدة تجعل المواطنين القادمين من المعادى للسويس أو الإسماعيلية لا يدخلون مدينة القاهرة الجديدة، فضلا عن أن المحاور الجديدة تربط المدينة بالدائرى الأوسطى والإقليمى والطرق السريعة.


 
 

 

 


 

 


 

 


 

 

 


 
 

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة