حملة موسى مصطفى: نعد برفع بدل الصحفى إلى 5 آلاف جنيه حال فوزنا

السبت، 10 مارس 2018 10:53 م
حملة موسى مصطفى: نعد برفع بدل الصحفى إلى 5 آلاف جنيه حال فوزنا موسى مصطفى موسى
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أكد عادل عصمت المتحدث الرسمى لحمله المرشح الرئاسى موسى مصطفى موسى: "أننا نهتم اهتماماً بالغاً بتحسين الأحوال المعيشية والمهنية للصحفيين".

 

وقال عصمت، فى بيان: "نعد برفع بدل نقابه الصحفيين لكل صحفى مقيد بالنقابه إلى 5 آلاف جنيه شهرياً بدلا من البدل الحالى ودون تحمل ميزانيه الدوله لأى أعباء تذكر وذلك عن طريق تخصيص نسبة 50% من حصيلة ضريبة الدمغة على الإعلانات التى تحصلها الدولة من الصحف لصالح تنميه موارد نقابة الصحفيين المصرية".

 

وتابع بأن ذلك يتم من خلال تعديلات بسيطة تطرأ على قانون ضريبة التمغة، الصادر بالقانون رقم 111 لسنة 1980 والمعدل بالقرار بقانون رقم 104 لسنة 2012، خاصة المادة 60 المتعلقة بالدمغة على الإعلانات، وتخصيص نسبة 50% من حصيلة هذه الضريبة لصالح نقابه الصحفيين، على أن تلتزم وزارة المالية بتوريدها للنقابة فى غضون شهرين على الأكثر من تحصيلها.

 

وأضاف المتحدث الرسمى أنه فى حالة فوز مرشحه سيتقدم فورا لمجلس النواب لإجراء التعديلات اللازمة على قانون ضريبة الدمغة، كما أكد على ضرورة استحداث طوابع دمغه تحصل كلها لصالح نقابة الصحفيين ايضا تعظيماً لموارد النقابة.

 

واستطرد "عصمت": سنناشد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة حال فوز مرشحنا بإلزام جميع الصحف ببدل شهرى للصحفيين تحت التمرين يمكنهم من ممارسة المهنة والاستمرار طوال فترة التدريب.

 

ولفت "عصمت" إلى أن الصحفيين المصريين هم الأقل دخلا عالمياً وعربيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة